مازالت فعاليات هيئة الترفيه السعودية تثير الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي وخاصة المحلية منها، فقد تصدر وسم (#سباق الألوان) قائمة التداول السعودية على تويتر.

وقد نظمت هيئة الترفيه بالمملكة ضمن موسم الرياض الفني سباقا يعد الأول من نوعه في العاصمة الرياض، وشارك فيه أكثر من عشرين ألف مشارك بين فتيات وشباب سعوديين وسياح.

وبالرغم الحضور الكبير المشارك بالسباق فإن الآراء على تويتر انقسمت بين من أبدى إعجابه بالفعالية، ومن عبر عن رفضه واستهجانه.

وعبر الوسم تداول نشطاء مقاطع أظهرت تجمع عدد كبير من الشباب والفتيات في مكان واحد للرقص على أنغام موسيقى صاخبة، في مشهد قال نشطاء إنه الأول من نوعه بهذا الحجم من المشاركة العلنية.

وأظهرت مقاطع فيديو فتيات يتمايلن على أنغام الموسيقى الصاخبة، مما أثار غضب رواد مواقع التواصل الذين طالبوا بمحاسبة القائمين على هيئة الترفيه.

وقال الناشط تركي الشلهوب في تغريدة: ما رأي "هيئة كبار العلماء" بهذه المشاهد التي غَزَت #بلاد_الحرمين ؟!!! أتحدّاهم أن ينطِقوا كلمة واحدة حول ما تفعله هيئة الترفيه.

وعلق الصحفي عبد العزيز السلمي: انتشرت صورة لرجل يقبل زوجته في مهرجان سباق الألوان. والحقيقة أن الصورة ليست لسعوديين أو مقيمين، هي لسائح هندي مع زوجته.. ربما لعدم معرفتهما بقيم وعادات المجتمع فَعلا ذلك، ينبغي أن يُعطى السائح كافة التعليمات عن عادات وطبيعة المجتمع.

وقال الناشط فيصل بن مشرف في تغريدة "من قاموا  بهذه الممارسات هم قادمون من خارج السعودية، حيث عاداتهم وتقاليدهم. ويعد هذا التصرف طبيعيا في الأماكن العامة. وفي الصورة زوجان من الهند قادمان لقضاء شهر العسل.. لا تقذفوا بلادي بالانحلال.. كلام الملك حفظه الله واضح".

أما الناشطة لمياء الرميح فقالت: اللي ازعجني في حدث #سباق_الالوان مو الفيديوهات ولا الصور، إنما الاستماته في توضيح ان هذه التصرفات من اجانب وليس سعوديات. يعني لو سعوديات بنقلب الدنيا وما نقعدها بس طالما انهم اجانب عادي !!

لم تكن فعالية سباق الألوان الوحيدة التي أثارت الجدل، فموسم الرياض الذي تحييه هيئة الترفيه هذه الأيام شمل العديد من الفعاليات التي أثارت غضب رواد منصات التواصل كما اعتُقل بسبب انتقاد الهيئة نشطاء وشعراء عدة.

وفي تغريدة له، أكد حساب معتقلي الرأي المعني بحقوق المعتقلين بالسعودية إن شيخ قبيلة عتيبة فيصل بن سلطان بن حميد احتُجِز في العزل الانفرادي منذ لحظة اعتقاله. ودعا أفراد من قبيلة عتيبة في المملكة إلى التضامن مع شيخ القبيلة المعتقل.

وغرد الناشط السياسي محمد العتيبي "بلغنا من مصادر أمنية: أنه عقب اعتقال أمير قبيلة عتيبه الأمير #فيصل_بن_سلطان_بن_حميد تم عزله في زنزانة انفرادية ومنعت عنه الزيارات وأي إتصال بالعالم الخارجي".