تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي فيديو يظهر وقوف أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني خلال عزف النشيد الوطني البحريني أثناء حضوره مباراة قطر والبحرين لكرة اليد التي أقيمت على الأراضي القطرية أمس الخميس.

وجاءت المباراة ضمن التصفيات الآسيوية لكرة اليد المؤهلة لأولمبياد طوكيو 2020، وخسر المنتخب القطري أمام نظيره البحريني بفارق نقطتين.

يذكر أن البحرين إلى جانب المملكة العربية السعودية والإمارات ومصر أعلنت فرض الحصار على قطر منذ عام 2017.

وحظي موقف الأمير بإعجاب النشطاء ووصفوه بأنه يمثل شرف الخصومة، فقد علّق رئيس تحرير البيت الخليجي للدراسات والنشر عادل مرزوق: "أمير#قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني يقف أثناء عزف النشيد الملكي البحريني؛ الأكثر من أنه احترام للبروتوكول هو شرف في الخصومة..".

وكتب المغرد الكويتي أحمد سالم "وقف اليوم أمير دولة #قطر مع عزف النشيد الوطني لـ#البحرين على أرض بلاده مع انطلاقة مباراة دولية في كرة اليد بين البلدين، موقف يؤكد مجددا نهج وأخلاق #قطر قيادةً وحكومةً وشعباً ورغم الخلاف سياسيا، فلا مكان للخلافات في الرياضة".

وقال رشيد صليصلي "ما أحلى التقدير والاحترام بين الأخوة ورغم الاختلاف! نطلب من الله جمعَ الشمل وتوحيد الصف والرقي بالأمة العربية إلى طموحات شعوبها من الخليج إلى المحيط".

وغرد الإعلامي القطري جابر الحرمي "مباراة كرة اليد بين منتخبي #قطر و #البحرين بحضور أمير #قطر الشيخ #تميم_بن_حمد الذي وقف عند عزف السلام الوطني البحريني وصفق له في ختامه.. دروس مجانية في الأخلاق.. الكبار أخلاقا.. هكذا هم دائما..".