كلنا تركي الدوسري وسمٌ تصدر قائمة الترند في السعودية بعد أنباء عن اعتقال الإعلامي تركي الدوسري إثر جدل دار بينه وبين المستشار بالديوان الملكي ووزير الهيئة العامة للرياضة تركي آل الشيخ.

وقد اختلفت آراء المعلقين بين من رأى أن آل الشيخ استخدم سلطته للتنمر على الآخرين في العالم الافتراضي، ومن رأى أن الدوسري قد خالف القانون بتهجمه على آل الشيخ.

وكان حساب معتقلي الرأي قد ذكر أن السلطات السعودية قد اعتقلت تركي الدوسري إذ قال: تأكد لنا خبر اعتقال الإعلامي السعودي #تركي_الدوسري، وحسابه الآن تحت يد المباحث العامة. لكن تركي الدوسري ظهر على سناب شات لينفي خبر اعتقاله مبررا اعتذاره بأنه من شيم الكبار.

في سياق آخر، أثارت تصريحات لإعلاميين وسياسيين مصريين جدلا على منصات التواصل، منها تصريح للإعلامي عماد الدين أديب الذي أكد على ضرورة تعديل الدستور الحالي لمصر بما يضمن لرئيس الجمهورية الاستمرار في المنصب.

محمد صلاح
احتفت مواقع التواصل في مصر باللاعب المصري في نادي ليفربول محمد صلاح منافسا للرئيس المصري عبد الفتاح السيسي في الانتخابات الرئاسية في ظل إقصائه منافسيه، وذلك بعد أن نشرت صحف غربية أن معظم الأصوات الباطلة في انتخابات الرئاسة المصرية ذهبت لمحمد صلاح، ليتفوق بذلك على المرشح المنافس للسيسي موسى مصطفى موسى، إذ دوّن المصريون اسمه بدلا من مرشحيْ الرئاسة ليبطلوا أصواتهم، بحسب ما ورد في الصحف.

وقد أبدى البعض قلقهم على محمد صلاح من شعبيته الواسعة، واعتبر آخرون أن سعي كثيرين لإبطال أصواتهم بتدوين اسم غير مرشح إنما هو تعبير عن رفضهم لممارسة السلطات القمع وإقصاء المنافسين.

اقتحام الأقصى
اقتحمت مجموعات من المستوطنين المسجد الأقصى صباح الأحد، كما شدد الاحتلال تعزيزاته وإجراءاته في مدينة القدس بمناسبة عيد الفِصح اليهودي.

ووفق مصادر فلسطينية، فإن اقتحامات باحات المسجد الأقصى تأتي بعد دعوات من جماعات استيطانية لتكثيف الاقتحامات بالتزامن مع عيد الفصح الذي بدأ أمس الأول ويستمر حتى نهاية الأسبوع.

هذا الموضوع لقي تفاعلا على منصات التواصل الفلسطينية المتفاعلة أصلا مع أخبار وتداعيات مسيرة العودة الكبرى.

فضل شاكر
في لبنان، أثار ظهور المطرب فضل شاكر من مخيم عين الحلوة للاجئين الفلسطينيين في البرنامج الوثائقي "حكاية طويلة" على قناة الجديد ردود فعل كثيرة على منصات التواصل.

وقد تفاعل المغردون على وسم "فضل شاكر رجع", وعبر بعضهم عن سعادتهم بهذا الظهور, بينما وجه آخرون انتقادات لاذعة للقناة ولشاكر بسبب غضبهم من ظهوره على شاشتها لاسيما بعد حكم القضاء العسكري اللبناني بسجن فضل لمدة خمسة عشر عاما على خلفية أحداث عبرا.

وقد تداول رواد التواصل الاجتماعي جزءا من البرنامج الوثائقي "حكاية طويلة" ظهر فيه فضل وهو يغني أغنية بعنوان "ليه الجرح".

كذبة أبريل
كذبة أبريل/نيسان تقليد سنوي يوافق اليوم الأول من الشهر، اعتاد فيه البعض على إطلاق شائعات وإعداد خدع على سبيل المزاح.