استيقظ بعض سكان الرياض صباح الاثنين على دوي انفجارات في مدينتهم، ليتضح لاحقا أن قوات الدفاع الجوي السعودي قد أعلنت أنها تصدت لصواريخ بالستية أطلقها الحوثي.

الخبر انتشر انتشار النار في الهشيم على مواقع وأدى إلى صعود عدة وسوم إلى صدارة التداول عالميا.  من بينها اعتراض_صاروخ_في_الرياض و#رب_اجعل_هذا_البلد_آمنا.

وتداول البعض فيديوهات للحظات إطلاق صواريخ الاعتراض التي قالوا إن بعضها فشل في التصدي للصواريخ، وقد عبر نشطاء عن قلقهم من تمادي جماعة الحوثي في إطلاق الصواريخ نحو الرياض إذ لا تعد هذه أول مرة. لكن آخرين وبعضهم من عدة دول أدانوا إطلاق الحوثي للصواريخ على المملكة.

كما دشن مغردون وسم (#الشهيد_المصري_عبدالمطلب) الذي كان حاضرا في قائمة الأكثر تداولا في السعودية، نعوا فيه المصري الذي قتل ودعوا له بالرحمة والمغفرة. إذ توفي عامل مصري مقيم بالرياض وجرح مصريان آخران إثر سقوط شظايا صاروخ باليستي مساء الأحد على العاصمة الرياض أطلقته مليشيات الحوثي.

عاصفة الحزم
تتزامن الصواريخ التي أطلقتها جماعة الحوثي على مناطق في السعودية مع الذكرى الثالثة لإطلاق عاصفة الحزم.

وأخذ وسم "عاصفة الحزم" حيزا كبيرا من تفاعل النشطاء على منصات التواصل حيث استذكروا أبرز ما حققته عاصفة الحزم بقيادة السعودية في اليمن.

عدة نشطاء اعتبروا أن عاصفة الحزم مشروع فاشل شجع الحوثيين على التمادي، بينما اعتبر آخرون أن عاصفة الحزم نشرت الأمل في قلوب اليمنيين لكي تعود الشرعية والاستقرار لليمن وحمايته من التدخلات الإيرانية، على حد تعبيرهم.

الانتخابات المصرية
وسوم عدة تصدرت قائمة الوسوم المتداولة في مصر بالتزامن مع بدء انتخابات الرئاسة المصرية التي يترشح فيها الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي لولاية ثانية، ضد أحد مؤيديه موسى مصطفى موسى

وكان بعض الوسوم المتداولة معارضا للنظام المصري مثل وسم #متنزلش، الذي دعا المصريين لمقاطعة الانتخابات مذكرا بانتهاكات النظام المصري ضد المعارضين وتدهور ظروف المعيشة في ظل النظام الحالي.

كما دشن مؤيدو النظام المصري وسم #نازلين نكمل المشوار، يدعون المصريين للمشاركة في الانتخابات.

اتهامات فيسبوك 
ردت شركة فيسبوك على اتهامات بأنها تقوم بتسجيل اتصالات المستخدمين ونصوصهم وتاريخها دون إذن منهم، مؤكدة أن ذلك كان دائما خيارا للمستخدم فقط.

وكان مستخدمون قد قالوا إنهم عثروا على أشهر أو سنوات من بيانات سجل المكالمات في ملف فيسبوك القابل للتنزيل.