فرحة عارمة على منصات التواصل وتحديدا في مصر، بعد أن أحرز لاعب كرة القدم المصري محمد صلاح مع نادي ليفربول الإنجليزي رباعية في مرمى واتفورد، ليصبح أول لاعب مصري وعربي يسجل أربعة أهداف في مباراة واحدة في "البريميرليغ".

وقد تصدر وسم محمد صلاح قائمة الأكثر تداولا على تويتر في مصر وعدد من الدول العربية، وبهذه الرباعية تجاوز صلاح كلاّ من الأرجنتيني ميسي هداف الدوري الإسباني وإيموبيلي هداف الدوري الإيطالي في السباق على الحذاء الذهبي لأفضل هداف أوروبي.

وانتشرت على منصات التواصل مقاطع لمحبي ليفربول وهم يرددون الأغنية التي يرددها المشجعون له في المدرجات، كما نشر الحساب الرسمي للنادي الإنجليزي في تويتر استفتاء طريفا يسأل فيه المتابعين عن أفضل لاعب في المباراة التي جمعت نادي ليفربول وواتفورد، وكانت الخيارات الأربعة تضم اسم "محمد صلاح".

معارك ترمب
وفي الولايات المتحدة ضجت منصات التواصل بعد الهجوم الذي شنه الرئيس الأميركي دونالد ترمب على وزارتي العدل والخارجية ومكتب التحقيقات الفدرالي (أف بي آي)، مؤكدا أن هناك قدرا كبيرا من الكذب والفساد والتسريبات على أعلى المستويات في الهيئات الثلاث، وجاء هجوم ترمب بعد إقالة أندرو ماكيب النائب السابق لمدير مكتب التحقيقات الفدرالي الذي قالت وسائل إعلام أميركية إنه سلم المحقق الخاص مولر مذكرات بمحادثاته مع ترمب.

وفي وسم "ماكيب"، عبّر النشطاء عن رأيهم في إقالته التي جاءت قبل يومين من موعد تقاعده، كما تحدثوا عن آرائهم في قضية التدخل الروسي في الانتخابات الأميركية التي لم تخمد نارها منذ تولي ترمب رئاسة الولايات المتحدة.

من جانبه، وجّه جيمس كومي -الذي أقاله ترمب العام الماضي- رسالة لترمب في تغريدة على تويتر قال فيها إن الشعب الأميركي سيستمع إلى روايته قريبا جدا, وسيتمكن حينها من الحكم بنفسه من هو الشريف ومن ليس كذلك.

انتخابات روسيا
أخيرا تصدر وسم "انتخابات 2018" قائمة الوسوم المتداولة في روسيا، وذلك بالتزامن مع توجه الناخبين لصناديق الاقتراع لانتخاب رئيسهم اليوم الأحد من بين ثمانية مرشحين أبرزهم الرئيس الحالي فلاديمير بوتين.

وتشير استطلاعات الرأي إلى أن بوتين سيحصل على نحو 70% من الأصوات، أو ما يزيد بنحو عشر مرات عن النسبة التي قد يحصل عليها أقرب منافسيه بافيل غرودينين مرشح الحزب الشيوعي.

واتهم بعض المغردين السلطات بمحاولة تزوير الانتخابات، واعتبر بعضهم أن النتيجة محسومة سلفا، بينما اعتبر آخرون أن الانتقادات التي توجه للانتخابات ما هي إلا محاولات لتشويهها.