هو إذن يوم عيد لإسرائيل كما وصفه رئيس وزرائها بنيامين نتنياهو في تغريدة على حسابه في تويتر. والحدث المقصود هو توقيع اتفاقية لتصدير الغاز الإسرائيلي لمصر بقيمة 15 مليار دولار على مدى عشر سنوات.

وقد تصاعد الغضب على المنصات المصرية والعربية منذ الإعلان عن الاتفاقية.

إغلاق المساجد
غضب واستياء على منصات التواصل في السعودية، وتفاعل واسع على وسم "السحيمي يطالب بإغلاق المساجد" الذي حل في صدارة الوسوم المتداولة على تويتر عالميا.

ويأتي ذلك بعد دعوة الكاتب السعودي محمد السحيمي عبر قناة "أم.بي.سي" إلى تقليص عدد المساجد حتى يكثر عدد المصلين في المسجد الواحد، ولأن صوت الأذان بمكبرات الصوت مرعب ويثير الفزع ويزعج الأطفال، على حد قوله.

في السعودية أيضا، انتشرت على منصات التواصل صورة لفتيات يلعبن لعبة ورقية في إحدى ساحات الحرم المكي، مما أثار جدلا كبيرا.

وكان مصدر مسؤول في الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام قد علق -وَفقا لصحيفة عكاظ- على الصورة، وأوضح أن القسم النسائي بإدارة التوجيه والإرشاد تواصل مع الفتيات لنصيحتهن فأنهين اللعبة وغادرن المكان. وأضاف أن هناك من يتعمد إثارة الشوشرة بالتقاط هذه الصور.

الغوطة الشرقية
تفاعل ناشطون حول العالم على وسم #الغوطة_الشرقية، إذ شهدت المنطقة الواقعة في ريف دمشق قصفا جويا وصاروخيا شنته قوات النظام السوري وروسيا وخلف عشرات القتلى.

وقد عبّر النشطاء عن غضبهم عبر الوسم، كما تداولوا صور القصف والدمار التي تصلهم من الغوطة الشرقية.

معتقلو السودان
تفاعل النشطاء في السودان على وسم #السودان_التوعية_أساس_التغيير بعدما أعلنت السلطات السودانية إفراجها عن ثمانين معتقلاً سياسياً ممن شاركوا في الاحتجاجات الأخيرة على ارتفاع الأسعار. 

وعبْر الوسم تداول نشطاء صور المعتقلين الذين قالوا إن عددهم بالمئات، واعتبروا الإفراج عن بعضهم خطوة إيجابية، بينما شدد آخرون على ضرورة الإصرار على موقفهم من أجل تحقيق مطالبهم.