تفاعل النواب الأميركيون مع التصويت بمجلس الشيوخ الأميركي على مشروع قرار بوقف الدعم الأميركي عن السعودية في حربها على الحوثيين باليمن.

نشرة الثامنة (نشرتكم) بتاريخ (2018/11/29) سلطت الضوء على القضايا الأكثر تداولا عبر مواقع التواصل؛ إذا حاز وسم #اليمن باللغة الإنجليزية على المرتبة الثانية ضمن الوسوم الأكثر تداولا لساعات في أميركا، وعبر من خلاله نواب وصحفيون عن ارتياحهم لمشروع القرار بمجلس الشيوخ، وطالبوا بسرعة إقراره لإيقاف الحرب في اليمن.

ورغم الأغلبية التي يتمتع بها الجمهوريون داخل مجلس الشيوخ فإن التصويت كان لمصلحة مناقشة مشروع قانون ينهي الدعم العسكري الأميركي للحرب في اليمن، ولم تنجح إحاطة وزيري الخارجية والدفاع في ترجيح الكفة لموقف إدارة ترامب من السعودية وحربها في اليمن.

كما عرضت النشرة العديد من الفيديوهات لنواب أميركيين طالبوا بوقف الدعم وإنهاء حرب اليمن.

السفارة أم القنصلية
كما رصدت نشرتكم وسم #محمد_بن_سلمان_في_الارجنتين، بالتزامن مع زيارة ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان إلى بوينس آيرس، وناقش النشطاء ما ستحدثه هذه الزيارة، التي تأتي ضمن مشاركته في قمة العشرين. كما تساءلوا عن كيفية معاملة زعماء مجموعة العشرين له في أعقاب قضية اغتيال جمال خاشقجي.

وتفاعل رواد منصات التواصل مع اختيار ولي العهد السعودي الإقامة في مقر السفارة السعودية في العاصمة الأرجنتينية بدل فندق فور سيزونز، الذي كان يفترض أن يقيم فيه. 

وتساءل النشطاء عن الفرق بين من لجأ للسفارة، ومن دخل القنصلية ولم يخرج منها، في إشارة إلى الصحفي السعودي جمال خاشقجي.

يوم التضامن
ورصدت نشرتكم تفاعل النشطاء مع وسم #اليوم_الدولي_للتضامن_مع_الشعب_الفلسطيني، الذي عبر من خلاله رواد منصات التواصل عن تضامنهم مع الشعب الفلسطيني، بعد إطلاق الأمم المتحدة للوسم.

وتداول النشطاء صورا متنوعة من التضامن مع الشعب الفلسطيني، كما ناقشوا الانتهاكات الإسرائيلية ضد الفلسطينيين منذ احتلال الأراضي الفلسطينية وتقسيمها.