مجددا يعود التساؤل إلى منصات التواصل بشأن قضية الصحفي السعودي جمال خاشقجي عبر وسم #بيان_النائب_العام السعودي، وحديثه عما تم اتخاذه من إجراءات في القضية، وإلى أين وصل التحقيق فيها، بينما اعتبر المغردون أن الرواية الجديدة لم تأت بالحقيقة الكاملة.

نشرة الثامنة "نشرتكم" (2018/11/15) رصدت استمرار التفاعل مع الوسم الأهم في العالم وباللغتين العربية والإنجليزية: #جمال_خاشقجي، بعد بيان النائب العام وما أعقبته من تصريحات تركية رافضة لما جاء فيه، وتصريحات وزير الخارجية السعودي عادل الجبير الرافض لتدويل القضية.

الاعتراف الناقص
ورصدت "نشرتكم" ردود فعل المغردين على #بيان_النائب_العام السعودي الذي تحدث من خلاله عن إجراءات التحقيق، والكشف عن طلب النائب العام إعدام خمسة متهمين، حيث أكد المغردون أن البيان يثبت صدق التسريبات التركية التي بثتها قناة الجزيرة حول القضية، كما يكذّب الكلام السابق للنائب العام نفسه حين قال إنه لا يعلم عن المتعاون المحلي، وطالب المغردون بالكشف الكامل عن كل التفاصيل دون كذب ونقض للروايات السابقة.

في السعودية عباءة بالمقلوب
وفي السعودية طالبت المغردات عبر حملة #عباية_بالمقلوب بعدم إلزام النساء السعوديات بلبس عباءة سوداء اللون، وطالبن بالحرية في اختيار لون العباءة. وقالت المغردات إن الألوان لا تتنافى مع الحشمة في الحجاب، وقد شاركت العديد من السعوديات في هذه الحملة عبر ارتدائهن عباءات بالمقلوب.

عقيد العجل
ورصدت "نشرتكم" تفاعل النشطاء الفلسطينيين مع وسم #كمين_البنشر ووسم #كمين_العجل بعد ظهور صور لمدير شرطة الخليل العقيد أحمد أبو الرب وهو يغير إطار إحدى مركبات جيش الاحتلال الإسرائيلي في الخليل. كما ظهرت صور لأمين سر حركة فتح كمال المخامرة في منطقة يطا بالخليل وهو يساعده في تغيير الإطار.

وقد صدر أمر من المدير العام للشرطة الفلسطينية بإيقاف أبو الرب عن العمل وإحالته إلى لجنة تحقيق. وقد اعتبر المغردون هذا العمل خيانة عظمى، وقال أحدهم إن هناك فرقا بين المقاوم و"البنشرجي"، في إشارة منه إلى المقاومة في غزة وكيف تعاملت مع الجنود الإسرائيليين هناك.