نشرة الثامنة– نشرتكم

وسم #ستان_لي_للأبد يتصدر تويتر عالميا.. و #غزة_تحت_القصف عربيا

رصدت “نشرتكم” استمرار تضامن المغردين مع المقاومة الفلسطينية لليوم الثاني على التوالي عبر وسم #غزة_تحت_القصف، وعودة للتفاعل على وسم #جمال_خاشقجي عقب تقرير لنيويورك تايمز المثير للجدل.

سلطت نشرة الثامنة- نشرتكم (2018/11/13) الضوء على أبرز القضايا التي تداولها رواد مواقع التواصل الاجتماعي، حيث استمر التفاعل لليوم الثاني لتضامن المغردين مع المقاومة الفلسطينية عبر وسم #غزة_تحت_القصف، وعودة للتفاعل على وسم #جمال_خاشقجي عقب تقرير لنيويورك تايمز المثير للجدل، في حين احتل وسم ستان_لي_للأبد قائمة التغريد العالمي.

#جمال خاشقجي
مع تواتر التصريحات يواصل الناشطون تفاعلهم مع وسم #جمال_خاشقجي إثر التقرير الذي نشرته صحيفة نيويورك تايمز الأميركية عن التسجيلات التركية لما جرى في القنصلية السعودية بإسطنبول خلال اغتيال خاشقجي، وما تضمنته من اتصال لأحد منفذي الاغتيال مع مساعد لولي العهد السعودي محمد بن سلمان يبلغه بانتهاء مهمة القتل.

كما عرضت النشرة الضجة التي أثارتها جملة "أبلغ رئيسك أن المهمة انتهت" بين المغردين وهي الجملة المسربة من الاتصال الهاتفي الذي جرى بين الضابط السعودي ماهر المطرب مع أحد مساعدي محمد بن سلمان.

حيث اعتبرها الناشطون إشارات جديدة تضيق الخناق على ولي العهد، وواصلوا مطالبهم بالكشف عن مصير الجثة والجهة التي أمرت بالقتل وسط دعوات لمواصلة الضغط عبر المنصات.

#غزة_تحت_القصف
وتصدر الوسمان #غزة_تحت_القصف و#غزة_تقاوم قائمة تويتر في عدد من الدول العربية والعالمية، حيث تابع المغردون من خلاله تغريدات لناشطين من أهل غزة بعد التصعيدات الأخيرة بين المقاومة الفلسطينية والاحتلال الإسرائيلي.

كما تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي صورا ومقطع فيديو لاستهداف كتائب القسام حافلة إسرائيلية بصاروخ موجه في منطقة شرق جباليا بقطاع غزة، وعبر الناشطون عن تضامنهم مع الشعب الفلسطيني ورفضهم للعدوان الإسرائيلي.

#وداعا-ستان لي
وعالميا تناولت نشرتكم، وسم #ستان_لي_للأبد باللغتين العربية والإنجليزية المتصدر قائمة تويتر، وأعرب المغردون من خلاله عن حزنهم لفقدان "ستان لي" مؤلف القصص المصورة ومبتكر شخصيات الأبطال الخارقين الشهيرة مثل الرجل العنكبوت، كما تداولوا صورا ومقاطع فيديو يظهر فيها ستان لي.