من برنامج: نشرة الثامنة– نشرتكم

نشرتكم- خاشقجي وحرب اليمن يتصدران وسائل التواصل

رصدت نشرة الثامنة-نشرتكم (2018/11/1) أبرز القضايا على منصات التواصل الاجتماعي، حيث ما زالت قضية جمال خاشقجي تحتل الصدارة، كما تابع المغردون وسم#اليمن بعد حديث أميركي عن إنهاء الحرب.

سلطت نشرة الثامنة (نشرتكم) بتاريخ (2018/11/1) الضوء على أبرز القضايا المتفاعلة في منصات التواصل الاجتماعي، وما زالت قضية الصحفي جمال خاشقجي تحتل الصدارة بين التغريدات، كما تابع المغردون وسم #اليمن بعد أن طُرح ملف إنهاء الحرب ووقف إطلاق النار بنهاية العام.

جمال خاشقجي
ما زالت قضية الصحفي السعودي جمال خاشقجي القضية الأبرز على مواقع التواصل الاجتماعي، خاصة بعد ارتباطها بالعديد من الأحداث في العالم.

وسخر المغردون من سلوك المدعي العام السعودي سعود المعجب، الذي أمضى عدة أيام بإسطنبول دون أن يجيب عن تساؤلات المحققين الأتراك، وبدل العودة إلى بلاده بالأدلة التي بحوزة الأتراك، عاد بحقائب ممتلئة بالمكسرات والحلويات. 

حماية الصحفيين واجبة
#الحقيقة لا تموت، وسم أطلقته منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة (اليونيسكو) إحياء لليوم الدولي لإنهاء الإفلات من العقاب على الجرائم المرتكبة ضد الصحفيين. ونال الوسم تفاعلا واسعا من الصحفيين والإعلاميين، الذين طالبوا أيضا بالكشف عن قتلة الصحفي جمال خاشقجي.

وتصدر الوسم حساب اليونيسكو بتغريدة تقول "أكثر من ألف صحفي قتلوا خلال 12 سنة الماضية".

إنهاء حرب اليمن
بعد نشر المجلة الأميركية نيويورك تايمز صور أطفال المجاعة في اليمن، تصدر وسم #اليمن التغريدات المطالبة بوقف الحرب هناك.

بعض المغردين اليمنيين شددوا على أن أي حل للوضع باليمن يجب أن يراعي حقوق اليمنيين، فهم من يقرروا مصيرهم ولا أحد غيرهم.



حول هذه القصة

قال رئيس حركة النهضة التونسية راشد الغنوشي إن الكاتب السعودي جمال خاشقجي ضحية عنف سياسي ضد الصحفيين، مؤكدا أن الثورة التونسية ليست للتصدير وأن الإرهاب يشهد انحسارا.

المزيد من حوارية
الأكثر قراءة