من برنامج: نشرة الثامنة– نشرتكم

خاشقجي وسارة وتالا وروتانا.. قصص موت بانتظار التحقيق

رصدت "نشرتكم" بتاريخ (2018/10/31) أبرز القصايا التي تفاعل معها المغردون، حيث احتلت قضية جمال خاشقجي صدارة اهتمامات المغردين، وكذلك قصة الفتاتين السعوديتين اللتين عثر على جثتيهما بأميركا.

سلطت نشرة الثامنة-نشرتكم بتاريخ (2018/10/31) الضوء على أبرز القضايا النشطة بمنصات التواصل الاجتماعي، واحتلت قضية اغتيال #جمال_خاشقجي الصدارة، كما تابع المغردون التفاعل مع الوسم #تالا_روتانا_فارع والمطالبة بالتحقيق بعد الحديث عن احتمال وقوع جريمة بحقهما، كما رصدت النشرة تعاطف المغردين مع والد الطفلة سارة التي غرقت في سيول البحر الميت بالأردن وتضامنوا مع وسم #بدنا_حق_سارة_والأطفال.

المعجب يثير السخرية
تفاعل جمهور منصات التواصل الاجتماعي مع وسم #جمال_خاشقجي بعد كشف المدعي العام التركي أن الصحفي السعودي جمال خاشقجي قتل خنقا بعد دخوله القنصلية، وتم تقطيع الجثة والتخلص منها وفقا لخطة معدة سلفا. وجاء حديث المدعي العام بعد الوصول إلى طريق مسدود مع النائب العام السعودي سعود المعجب الذي غادر إسطنبول.

المغردون سخروا من المدعي العام السعودي، الذي جاء لإسطنبول ولم يقدم أية أدلة أو أجوبة على أسئلة المحققين الأتراك، وذهب بعضهم للقول إن سعود المعجب جاء لمعرفة ماذا بحوزة الأتراك من أدلة ليعود بها لولي العهد محمد بن سلمان.

وقال مغردون آخرون إن المعجب جاء لإسطنبول ولم يفعل شيئا سوى شراء الحلوى والمكسرات والمسليات، ووصفوه بالمتعاون المسلي.

حق سارة
ورغم مرور أسبوع على حادثة غرق طلبة مدرسة في سيول البحر الميت بالأردن، فإن تفاعل المغردين المتعاطفين لم يخفت، حيث تفاعل الكثير مع وسم #بدنا_حق_سارة_والأطفال الذي أطلقه والد الطفلة سارة التي دفنت دون أن تتمكن أسرتها من توديعها.

وطالب المغردون الحكومة بمحاسبة المسؤولين المقصرين وحرمانهم من أي منصب حكومي في المستقبل.

شكوك تلاحق السعودية
لاقت قصة الفتاتين السعوديتين تالا وروتانا اللتين عثر على جثتيهما بالقرب من نهر هدسون بنيويورك تفاعلا واسعا عبر وسم #تالا_روتانا_فارع ، وطالب المغردون السلطات الأميركية بالتحقيق في القضية، لأن الفتاتين كانتا قدمتا طلبا للجوء السياسي في أميركا، 

ولم يستبعد بعض المغردين أن تكون الفتاتان ضحية لجريمة دبرت بحقهما، وذهب مغردون لاتهام السعودية بأن لها يدا في الحادثة.

كما كشف مغردون -نقلا عن مصادر أميركية- عن أن القنصلية السعودية كانت طلبت من الفتاتين أكثر من مرة العودة إلى البلاد.

وطالب مغردون الشرطة الأميركية بمتابعة القضية والكشف عن ملابساتها، والتي بدورها باشرت التحقيق فور العثور على الجثتين.



حول هذه القصة

المزيد من متفرقات
الأكثر قراءة