من برنامج: نشرة الثامنة– نشرتكم

نشرة الثامنة- نشرتكم 2018/10/28

رصدت “نشرتكم” ترقب رواد مواقع التواصل الاجتماعي وصول النائب العام السعودي لإسطنبول وتساؤلاتهم عن مصير قتلة خاشقجي ومكان محاكماتهم، كما تناولت التغريدات الرافضة للوجود الإسرائيلي في الخليج عبر وسم #لا_للتطبيع.

ما زال وسم #جمال خاشقجي يتصدر مواقع التواصل الاجتماعي للأسبوع الرابع، ويتفاعل رواد مواقع التواصل مع آخر التصريحات والأخبار المتعلقة بجريمة مقتله، وسط مطالباتهم بمحاسبة القاتل الحقيقي والكشف عن مكان جثة القتيل.

نشرة الثامنة- نشرتكم (2018/10/28) رصدت ترقب رواد مواقع التواصل الاجتماعي لوصول النائب العام السعودي سعود المعجب إلى إسطنبول، وتساؤلاتهم عن مصير قتلة خاشقجي ومكان محاكماتهم.

كما تناولت "نشرتكم" رفض المغردين العرب للتطبيع عبر وسم #لا_للتطبيع، في ظل مشاركة فريق إسرائيلي للجمباز في بطولة رياضية منظمة بقطر، وآخر للجودو في الإمارات، وزيارة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو لسلطنة عمان.

وفي هذا الإطار؛ عُرضت تغريدة اللاعب المصري المعتزل محمد أبو تريكة الذي استنكر وجود علاقات لبلاد عربية مع الكيان الصهيوني الذي يعتبره سرطان العالم، ودعا إلى الابتعاد عنه لأنه يقتل الأطفال كل يوم ويحتل أرض العرب.

أما وسم #هالوين_الرياض فقد رصدت النشرة من خلاله ما أثار ه هذا الأمر من صدمة وغضب بين رواد المنصات السعودية، خاصة بعد انتشار أخبار وصور لحفلة هالوين في أحد أحياء العاصمة السعودية الرياض.

فقد عرضت "نشرتكم" ما لقيه الوسم من تفاعل ضخم، أكد الأمن العام السعودي على إثره -في تغريدة عبر حسابه على تويتر– أن شرطة الرياض تعاملت مع منظمي هذا الحفل. 

وتطرقت النشرة إلى مؤتمر القمة الرباعية بين فرنسا وتركيا، وألمانيا وروسيا في إسطنبول الذي بحث الشأن السوري، وعرضت جانبا من تساؤل المغردين عن غياب العرب عبر وسم #قمة_إسطنبول.

وبخصوص الهجوم المسلح على الكنيس اليهودي بولاية بنسلفانيا، ألقت النشرة الضوء على الأصداء الواسعة لتغريدات وراد منصات التواصل الأميركية عبر وسم #PittsburghShooting التي هاجمت منفذ الهجوم.

وتابعت ردود فعل ناشطين آخرين انتقدوا الرئيس الأميركي دونالد ترامب لعدم وصفه الهجوم بالعمل الإرهابي حتى الآن.