نشرة الثامنة– نشرتكم

نشرة الثامنة- نشرتكم 2018/10/23

سلطت نشرة الثامنة- نشرتكم الضوء على القضية الأهم عالميا والتي تحمل وسم #جمال_خاشقجي، وتفاعل المغردين مع القضية بعد حديث الرئيس التركي عنها وانتظار إجابات من السعودية على أسئلة أردوغان.

#أردوغان الوسم الأول عالميا في منصات التواصل الاجتماعي، مع ظهور الرئيس التركي رجب طيب أردوغان والحديث عن بعض تفاصيل ما حصل لخاشقجي.

نشرة الثامنة- نشرتكم (2018/10/23) سلطت الضوء على القضية الأهم عالميا والتي تحمل وسم #جمال_خاشقجي، وتفاعل المغردين  مع القضية بعد حديث الرئيس التركي عنها وعن انتظار إجابات من السعودية على أسئلته.

وقد تابعت "نشرتكم" التفاعل مع خطاب أردوغان وكيف تناوله المغردون من خلال تحليلات وأسئلة، وأثار ذكر الرئيس أردوغان اسم الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز دون التطرق لنجله ولي العهد محمد بن سلمان الكثير من الأسئلة، واعتبره المغردون اتهاما مبطنا لمحمد بن سلمان بالتورط في قتل خاشقجي، وأن أردوغان أعطى السعودية فرصة جديدة لتغيير روايتها وتقديم المتهم الحقيقي للعدالة.

وتداول النشطاء صورة بثتها وكالة الأنباء السعودية لنجل خاشقجي صلاح -الممنوع من السفر- وهو يسلم على العاهل السعودي سلمان وولي العهد السعودي محمد بن سلمان أثناء استقبالهما له لتعزيته بما حدث مع والده.

وتحدث النشطاء عن لغة الجسد والنظرات المتبادلة بين صلاح خاشقجي وولي العهد السعودي، وعادوا لمطالبة السلطات السعودية برفع الحظر عن السفر المفروض على العائلة، كما ذهب العديد من النشطاء لاتهام ولي العهد بقتل خاشقجي، أو أمر بذلك على الأٌقل، كما تحدثوا عن طريقة لبس صلاح الذي توحي بإحضاره مكرها، كما يقول النشطاء.

كما رصدت النشرة وسم # سعود_القحطاني بعد حديث وكالة رويترز عن أن المستشار المقال هو من أمر ووجّه بقتل خاشقجي، وأنه المشرف على الخلية، كما تحدث النشطاء عن وظيفة القحطاني مديرا للاتحاد السعودي للأمن السيبراني واستخدامه لتطبيق سكايب والكثير يعلمون أنه لا يمتلك خصوصية عالية ويسهل اعتراضه.