#جمال_خاشقجي أدلة تلاحق القتلة وتفاصيل صادمة؛ هكذا تفاعل جمهور منصات التواصل الاجتماعي مع قضية اختفاء الصحفي السعودي جمال خاشقجي.

وقد استمر هذا التفاعل بالتزامن مع وصول المحققين الأتراك إلى مقر إقامة القنصل السعودي بإسطنبول لتفتيشه. وتحدث الجمهور عن أكباش فداء سيضحى بها لإنقاذ ابن سلمان، وتساءلوا عن جواز سماع الموسيقى أثناء تقطيع الجثث.

نشرة الثامنة- نشرتكم (2018/10/17) سلطت الضوء على وسم #جمال_خاشقجي، كما ناقشت أبرز المواضيع التي هيمنت على وسائل التواصل الاجتماعي..

وفي هذا الإطار؛ تابعت "نشرتكم" الوسم العربي #اغتيال_جمال_خاشقجي الذي ناقش عبره النشطاء تحركات السلطات التركية في التحقيق بمبنى القنصلية ومقر إقامة القنصل السعودي بإسطنبول، وأدان النشطاء انتهاك حرية التعبير والصحافة بارتكاب هذه الجريمة التي هزت العالم.

رصدت النشرة تفاعل رواد منصات التواصل بشأن أدلة اغتيال خاشقجي وربطوها بالقضية، ومع الوسم الذي يتحدث عن #سقوط_بن_سلمان_لا_محال، وتحدث فيه مغردون عرب عما بعد حقبة ابن سلمان بعد أن ناقشت نيويورك تايمز ذات الموضوع.

كما كشفت وجود حسابات رسمية وشبه رسمية سعودية تهدد وتتوعد المشاهير الصامتين عن دعم الموقف الرسمي السعودي، رافعة بلسان حالها شعار: لا صوت يعلو فوق صوت المعركة.