نشرة الثامنة– نشرتكم

نشرة الثامنة-نشرتكم 21/01/2018

منصات التواصل تتفاعل مع العملية العسكرية التركية الجارية في عفرين شمالي سوريا. طلقها ثلاثا لا رجعة فيها، من هو؟ ومن هي؟ وماذا قال العارفون بهما؟

مع انطلاق العملية العسكرية التركية في مدينة عفرين السورية يتواصل التفاعل على وسوم متعددة تصدرت منصات التواصل الاجتماعي مع العملية العسكرية، باللغة التركية.

كذلك تصدرت وسوم عدة منصات التواصل في تركيا، أبرزها وسم #غصن_الزيتون، وهي التسمية التركية للعملية.

تحرش جماعي
في السعودية تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطعا عبر "سناب شات" لما وصفوه بحادث تحرش جماعي بمجموعة من الفتيات في منطقة درة العروس بمحافظة جدة.

المغردون دشنوا وسما تحت عنوان #خراب_دره_العروس طالبوا فيه المسؤولين بوضع كاميرات مراقبة لتوثيق أفعال الخارجين عن القانون، ومحاسبتهم على تصرفاتهم، والتمكن من ملاحقتهم، منعا لتكرار مثل هذه التصرفات، والظواهر الدخيلة على المجتمع السعودي.

وأظهر المقطع المتداول ملاحقة مجموعة من الشباب فتيات بعد احتفال أقيم في أحد الفنادق.

طلقها ثلاثا
قال الداعية الإسلامي السعودي عائض القرني إنه "تاب إلى الله من السياسة" على حد تعبيره، وأضاف أنه "طلقها بالثلاث" وذلك في مداخلة له على برنامج تلفزيوني.

وتداول المقطع عدد كبير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي.

شعيب راشد
شعيب راشد، كاتب كويتي ومقدم برامج على يوتيوب وهو أحد مشاهير منصات التواصل الاجتماعي في الخليج، قدم فيلما عن منع عروضه المسرحية التي كان مفترضا أن يقدمها بشأن دول الخليج ثم منع من تقديمها في الإمارات والسعودية والبحرين، مما أثار ضجة وجدلا في تويتر.

ميدان
أطلق موقع "ميدان" الشبابي، التابع للجزيرة نت، نسخته الصوتية على موقع "ساوند كلاود"، بهدف تمكين جمهور الموقع من الحصول على المحتوى دون عوائق، وتسهيلا لذوي الإعاقة، فضلا عن الوصول إلى شرائح أكثر في العالم العربي.