من برنامج: نشرة الثامنة– نشرتكم

نشرة الثامنة-نشرتكم 18/01/2018

#أنقذوا_معتقلي_الرأي حملة سعودية لتسليط الضوء على معاناة معتقلي الرأي في السجون السعودية منذ أشهر بعد تقارير عن تدهور حالاتهم الصحية.

غرّد ناشطون سعوديون ومتضامنون عرب تفاعلاً مع وسم #أنقذوا_معتقلي_الرأي، لتسليط الضوء على معاناة معتقلي الرأي في السجون السعودية منذ أشهر بعد أن تدهورت حالاتهم الصحية، حسب ما يقول ذووهم.

ويتشارك المدونون كتابة رسائل التعاطف مع المعتقلين من علماء ونشطاء وصحفيين بمطالبة الحكومة بإطلاقهم، وأخرى تذكر الحكومة بأن من في السجون هم صفوة المجتمع، على حد قولهم، مستنكرين الأعمال التعسفية بحقهم.

ودعا المغردون المنظمات الدولية إلى تحمل مسؤولياتها تجاه معتقلي الرأي في السعودية في أسرع وقت ممكن والوقوف على معاناتهم الصحية والضغط من أجل إطلاقهم.

اشتباك جنين
في فلسطين تفاعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي مع الأحداث الميدانية في مدينة جنين شمال الضفة الغربية. وعلى وسم "اشتباك جنين" تناقل المغردون والنشطاء الأنباء التي تضاربت حول اسم الشهيد الذي سقط في اشتباك مسلح وقع بمنطقة قرب جنين.

وقد أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية استشهاد أحمد إسماعيل جرّار البالغ من العمر 31 عاما، خلال عملية نفذتها قوات الاحتلال الاسرائيلي في "وادي بُرقين" شمال جنين.

وكانت قوات الاحتلال أعلنت قتل فلسطيني واعتقال آخرين خلال عملية استهدفت خلية قالت إنها قـتلت مستوطنا في منطقة نابلس قبل عشرة أيام. وهدمت قوات الاحتلال في العملية أربعة منازل تعود للشهيد وعدد من أقربائه. وقد أصيب جنديان إسرائيليان في العملية.

موقع ميدان
احتفل موقع ميدان الشبابي التابع للجزيرة نت الأربعاء بمرور عام على إنشائه.

جاء الموقع استجابة من شبكة الجزيرة لخلق محتوى ثري وفريد لقطاعات مهمة من الشباب العرب، ليؤكد على قدرة الجزيرة على استيعاب كافة أشكال التجدد في أنماط الصحافة والإعلام.