تفاعل ضخم لا تزال تشهده منصات التواصل الأميركية والعالمية بعد تصريحات نقلت عن الرئيس الأميركي دونالد ترمب أساء فيها بألفاظ وُصفت بالنابية إلى المهاجرين من بلدان أفريقية ومن هاييتي، حيث وصف هذه المناطق بأنها "بؤر قذرة".
 
وقد تفاعل النشطاء على وسم هاييتي الذي تصدر قائمة التداول الأميركية، حيث وصف جزء كبير من النشطاء تصريحات ترمب بأنها فظيعة وعنصرية ومعادية للأجانب، كما تفاعل النشطاء على الكلمات "ترمب عنصري".
 
الآراء حول تصريحات ترمب الأخيرة عن بعض الدول الأفريقية كانت متنوعة ومختلفة على تويتر.
الرئيس الغاني نانا أكوفو أدو كتب في تغريدة: قول دونالد ترمب إن القارة الأفريقية وهاييتي والسلفادور هي "بلدان قذرة" أمر مؤسف للغاية. نحن بالتأكيد لسنا "بؤرا قذرة". ولن نقبل مثل هذه الإهانات، حتى من زعيم بلد صديق، مهما كانت قوته.
 
اختراق مجال قطر
كشفت قطر عن إرسالها رسالتين متطابقتين إلى كل من الأمين العام للأمم المتحدة، ورئيس مجلس الأمن الدولي، بشأن قيام طائرة نقل جوي عسكرية إماراتية، قادمة من المجال الجوي لدولة الإمارات ومتجهة إلى البحرين، باختراق المجال الجوي لدولة قطر صباح يوم الأربعاء الثالث من يناير/كانون الثاني من هذا العام.
 
وتفاعل عدد كبير من المغردين الخليجيين مع سمَّوه التصعيد الخطير في الأزمة الخليجية، حيث تعد هذه الحادثة هي الأولى من نوعها في تاريخ العلاقات الخليجية، وعبر بعضهم عن تخوفهم من هذا التصعيد، بينما دعا آخرون قطر للرد.
 
عاطل في زمن الترفيه
استنكر العديد من المغردين السعوديين ارتفاع معدل البطالة في بلادهم، وأظهرت نتائج مسح القوى العاملة للربع الثالث من عام 2017 أن معدل البطالة للسعوديين تجاوز 12%.
 
وطالب مغردون على تويتر عبر وسم #عاطل_في_زمن_الترفيه بضرورة وضع حلول جذرية لأزمة البطالة المنتشرة بين السعوديين وسط تصاعد ونشاط هيئة الترفيه السعودية، على حد قولهم.
 
انخفاض أسهم فيسبوك 
انخفضت أسهم فيسبوك في سوق الأوراق المالية بنسبة 4.5%، وهو ما يعني أن مؤسس الشركة مارك زوكبيرغ خسر من ثروته الشخصية ما يوازي 3.3 مليارات دولار أميركي.
 
يأتي ذلك بعد إعلان زوكبيرغ جملة من التغييرات والإصلاحات في الموقع، بهدف التركيز على التفاعلات الاجتماعية بين الأقارب والأصدقاء بدلا من المحتوى الإخباري للشركات والناشرين.