تفاعل المغردون والنشطاء في فلسطين على مواقع التواصل الاجتماعي مع وسم "عملية نابلس" بعد لحظات من انتشار الأخبار عن عملية إطلاق نار على سيارة للمستوطنين قرب مدينة نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة.

وغردت حركة حماس في حسابها بتويتر: نبارك عملية نابلس البطولية التي تأتي نتيجة لانتهاكات الاحتلال الصهيوني وجرائمه بحق أهلنا في الضفة والقدس والمسجد الأقصى.

السفير الأميركي في إسرائيل ديفيد فريدمان قال: أب إسرائيلي لستة أطفال قتل الليلة الماضية بدم بارد من إرهابيين فلسطينيين، حماس مدحت القاتلين وقانون السلطة الفلسطينية سيكافئهم بجوائز مالية، لا للمزيد من البحث عن أين السلام. أصلي من أجل عائلة الفقيد.
مرعوبون من الموت؟
النائب العربي في الكنيست الإسرائيلي أحمد طيبي قال: السيد السفير مرعوب من الموت؟ لماذا لا نسمع هذا الرعب عندما يُقتل الفلسطينيون، عندما قُتل مهند التميمي وإبراهيم أبو ثريا؟ هذا لأن هناك ازدواجية معايير، ثم يلوم الشعب الرازح تحت الاحتلال، لماذا لا يوجد سلام؟

التطورات الميدانية في سوريا كانت لها تداعيات على وسائل التواصل. وشهد قصف قوات النظام على إدلب ردود أفعال عالمية.

وزير الخارجية القطري محمد بن عبد الرحمن آل ثاني قال في تغريدة: تتكرر مشاهد القصف في إدلب وتتكرر الحجج نفسها لإفشال وتقويض أي حل سياسي للأزمة في سوريا، وقتل المدنيين والمعارضين تحت ذريعة مواجهة المجموعات الإرهابية.

الباحث السوري أحمد أبا زيد قال إن بقاء الأسد ليس خطرا على السوريين وحدهم، ولكنه يرسم شكل العالم الجديد حيث كل شيء ممكن بلا رادع، من أي سلطة وعلى أي شعب.

فواتير السعودية
اتهم مغردون سعوديون هيئة الاتصالات السعودية "إس تي سي" بالتلاعب في مبالغ الفواتير بعد إقرار قانون ضريبة القيمة المضافة في المملكة.

وعلى وسم "اجلد إس تي سي بتغريدة" الذي وصل إلى صدارة التداول عالميا، غرد الناشطون على وسوم اتهموا عبرها الشركة بإضافة مبالغ وهمية إلى الفواتير وقالوا إنها رفعت أيضا أسعار عدد من الخدمات.

ودعا المغردون الهيئات الحكومية إلى فرض رقابة على شركات الاتصالات وأسعار خدماتها.

ومن الوسوم المتفاعلة في السعودية التي تحتج على غلاء المعيشة وسم "جشع الصيادلة" حيث أطلق رواد مواقع التواصل الاجتماعي حملة ضد ارتفاع أسعار الدواء في المملكة. وطالب المغردون الحكومة بفرض رقابة على أسعار الأدوية، كما أشاروا إلى العبء الذي يشكله غلاء الأدوية على السعوديين.

جزائريون غاضبون
أطلق نشطاء جزائريون وسم "أطباء غاضبون" بالتزامن مع المظاهرات التي اجتاحت مدينة وهران الجزائرية بعد إضراب عن العمل استمر شهرين للمطالبة بإلغاء الخدمة المدنية المفروضة عليهم للعمل في المناطق البعيدة بعد إتمام دراستهم.

ومن أبرز مطالب الأطباء المقيمين "إلغاء الخدمة المدنية" التي تفرضها الحكومة على كل الأطباء المتخصصين بعد تخرجهم من أجل العمل في المناطق البعيدة.

تفاعل رواد مواقع التواصل على هاشتاغ ces 2018، وهو الوسم الذي انطلق مع بداية فعاليات معرض الإلكترونيات الاستهلاكية في مدينة لاس فيغاس الأميركية، بمشاركة كبريات الشركات التقنية في العالم.

ويعد المعرض من أهم المعارض التقنية في العالم، الأمر الذي جعل له صدى واسعا على مختلف وسائل التواصل.