بعد ساعات قليلة على نشر منظمة هيومن رايتس ووتش تقريرا قالت فيه إن جرائم التعذيب في عهد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي قد ترقى إلى جريمة ضد الإنسانية، تفاعل مغردون ونشطاء مع وسم "كفاية تعذيب" الذي استخدمته المنظمة لنشر تقريرها الذي يجمع شهادات من ضحايا التعذيب في مصر.

وقد تفاعل المغردون مع التقارير التي تتحدث عن تردي أوضاع حقوق الإنسان في مصر ومنهم الصحفي الأميركي نيك ثومبسون قال: في مصر، السيسي يعطـي الضوء الأخضـر لرجال الأمـن لاستخدام التعذيب كما يشاؤون.

السياسي حازم عبد العظيم أشار إلى استشراء عمليات التعذيب في مصر قائلا: أحد إنجازات عهد السيسي الميمون.. مبارك كان ملاكا بالمقارنة.

مقابلة علي عبد الستار
حظيت مقابلة الجزيرة مع الفنان القطري علي عبد الستار في هذه النشرة أمس بتفاعل كبير على منصات التواصل الاجتماعي.

إذ أكد الفنان القطري في المقابلة أنه يشجع الفريق السعودي، قبل فوزه في مباراته مع اليابان الذي أهله لنهائيات كأس العالم 2018. كما تصدر وسم #علي_عبد_الستار قائمة الترند السعودية لعدة ساعات، ووجه له الشعب السعودي الشكر لمشاعره التي وصفوها بالصادقة والأخوية.

وعلى تويتر غرد الشاعر السعودي فهد عافت: علي عبد الستار.. والله إنك أخجلتنا. الله يسعدك. هذا هو القطري. نعم. أهل قطر في القلب وفي العين وعلى الراس.. أهلنا وأحبتنا.

الإعلامية القطرية إلهام بدر كتبت: المغردون السعوديون يتداولون فيديو الفنان القطري علي عبد الستار مشيدين بأخلاق القطريين ومعلنين رفضهم للانحدار الأخلاقي لمطربي "علّـم قطر".

كما نشر حساب قناة الإخبارية السعودية على تويتر مقطعا من المقابلة وكتب: #الأخضر يحقق أمنيات الفنان القطري علي عبد الستار ويتأهل لكأس العالم 2018.

وسوم داكا
تفاعل الأميركيون على وسوم "ديفيند داكا" و"داكا بروتست" و"داكا" في تويتر مع إلغاء إدارة ترمب لبرنامج داكا الذي وضعه أوباما قبل خمس سنوات ليُـشرّع إقامة صغار المهاجرين.

وانقسم الأميركيون حيال الأمر، فمنهم من أشاد بقرار إدارة ترمب، ورآه وفاءً منه لوعوده الانتخابية، ومنهم من عبّـر عن غضبه لتضرر كثير من اليافعين من القرار.

وفي حسابه على تويتر دوّن الرئيس الأميركي دونالد ترمب عددا من التغريدات معلقا على إلغاء برنامج داكا، مؤكدا أنه يضع الأميركيين على سلم أولوياته.

إليزابيث وارين، عضو مجلس الشيوخ الأميركي، غردت: لا يمكننا الجلوس بينما عائلتنا وأصدقاؤنا وجيراننا يُخرَجون من بيوتهم. علينا أن نكافـح لحماية الحالـمين وحماية داكا.

انتهاك الخصوصية
منصة يوتيوب مليئة بآراء خبراء التكنولوجيا عن الخصوصية في عالم التواصل الاجتماعي والتطبيقات التي أصبحت ضرورية للحياة.

شركة silent circle للبرمجيات أطلقت مشروعا لتعريف الناس بخصوصيتهم على الإنترنت، وفي فيديو على يوتيوب طلبت من مجموعة من المستخدمين قراءة شروط استخدام تطبيقات هاتفية عشوائيا، فكانت ردود أفعالهم على بعضها كالتالي:

- السماح للتطبيق بتسجيل الصوت في أي وقت دون موافقتي.
- هذا سيئ جدا!
- قد يسمح للتطبيق بنشر أو تخزين معلومات تقويمي بغض النظر عن سريتها أو حساسيتها.
- هذا مهين!