عاد وسم دير الزور إلى التفاعل بعد القصف العنيف الذي استهدف ريف المدينة الشرقي. وغرد الناشطون في الوسم مستنكرين ما تتعرض له المدينة من قصف وحصار، كما أشاروا إلى أن القتلى في الغارات مدنيون، وأن من يدفع الكلفة الكبرى للحرب هم النساء والأطفال وكبار السن.

وعن الأوضاع في دير الزور غرد الكاتب السوري أحمد أبازيد: مجازر متكررة يرتكبها التحالف الدولي والطيران الروسي في #دير_الزور بقصف تجمع ومخيمات النازحين، آخرها الليلة مخيم جديد عكيدات.

الصحفي عثمان المختار قال: حتى الآن ورغم مرور 12 ساعة على مجزرة دير الزور، لم تصدر أي دولة عربية بيان تنديد بمقتل 120 سوريا نصفهم أطفال.. الأمة العربية تعيش أقذر مراحل التاريخ.

الجنسية السعودية
تداول الناشطون في السعودية تغريدة للأكاديمية مضاوي الرشيد ترد فيها على حديث للمستشار في الديوان الملكي سعود القحطاني عن حق المواطن في الجنسية.

القحطاني غرد: الجنسية حق للمواطن، وحين تُسحب بلا نظام وتصادر الأملاك وينضام الرجال الذين لم يعرف أجدادهم الضيم، فترقب نهاية الظالم المؤلمة.

وهو ما ردت عليه مضاوي بالقول: بالفعل أترقب نهاية النظام السعودي لأنه سحب جنسيتي بدون نظام.

فنادق الإمارات
تفاعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي في الكويت مع وسم "فنادق الإمارات تتجسس علينا"، بعد نشر تغريدة حمد المزروعي الإعلامي المقرب من ولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد.

وشن المزروعي في تغريداته هجوما عنيفا على رئيس المراسم والتشريفات الأميرية الكويتية الشيخ خالد العبد الله الصباح، مهددا أحد الكويتيين بنشر فيديوهات خاصة بأسرته.

نقل الجامعة العربية
دعا إسحاق سالم السيابي نائب رئيس مجلس الشورى العماني السابق إلى ضرورة نقل مقر الجامعة العربية من القاهرة إلى دولة أخرى أكثر استقلالا، وتكون قادرة على ضبط الخلافات العربية.

وقال السيابي في تغريدة له: يبدو أن الحاجة تستدعي النظر في نقل مبنى الجامعة العربية إلى دولة أكثر استقلالا، تستطيع أن تضبط إيقاع الخلافات العربية وتضمن مصالح الجميع.

حاكموا العجرمي
في فلسطين سادت حالة من الغضب على منصات التواصل بعد تصريحات للوزير السابق لشؤون الأسرى في السلطة الفلسطينية أشرف العجرمي خلال مؤتمر تطبيعي في مدينة القدس المحتلة.

وعلى وسم "حاكموا العجرمي"، طالب النشطاء بمحاسبته بعدما قال إن حركة حماس بعد فوزها في انتخابات المجلس التشريعي، أصدرت قوانين تسمح بدفع مبالغ مالية مرتفعة لأسر منفذي العمليات.

وأضاف أنه عندما كان وزيرا لشؤون الأسرى لم يكن ملتزما بهذه القوانين، لأن ذلك يشجع على العنف وهو ما لم يرغب فيه، على حد قوله.

استفتاء كردستان
مع اقتراب الموعد المقرر للاستفتاء على استقلال إقليم كردستان العراق، يتفاعل المغردون والنشطاء والصحفيون على وسم "استفتاء كردستان" الذي أصبح يجمع كل الأخبار والتقارير والآراء عن الجدل المثار بخصوص استقلال الإقليم عن الحكومة المركزية في بغداد.

وقال رئيس التحالف الوطني العراقي عمار الحكيم: الإصرار على إجراء الاستفتاء خطوة في الاتجاه المعاكس لوحدة العراق، وتخاطر بالسلم المجتمعي وتُعرّض الوئام المجتمعي إلى هزة عنيفة.

أما محمد واني فقال: "العبادي" يوعز إلى البرلمان بإقالة محافظ كركوك البطل، ثم يرسل وفده إلى أربيل ليستخدمها ورقة سياسية يساوم عليها! هل يوجد رئيس وزراء في العالم بخبث ولؤم هذا الطائفي؟