نشرت وسائل إعلام إيرانية صورا جمعت وزير الخارجية الإيراني جواد ظريف بنظيره السعودي عادل الجبير على هامش اجتماعات الأمانة العامة لمنظمة التعاون الإسلامي التي انعقدت في إسطنبول التركية.

وتصدر وسم "#الجبير_يلتقي_ظريف" قائمة الترند في دول خليجية، وعلق فيه عدد كبير من المستخدمين على تفاصيل هذا اللقاء الذي جاء بعد تصريحات الجبير المناهضة لدور إيران في المنطقة.

تصريحات الجبير المنتقدة لإيران تبعها بعد يومين لقاء بين وزيري الخارجية، وقال التلفزيون الإيراني الرسمي إن الجبير هو من بادر بالتوجه إلى ظريف وسلم عليه، وبعد السلام اقترب أكثر واحتضنه ودام اللقاء نحو دقيقة.

تعليقات على صور الجبير وظريف
صور وزيري الخارجية السعودي والإيراني أثارت عدة ردود فعل كان منها ما قاله الصحفي السعودي صالح الفهيد "رهبة الوقوف أمام #السعودية تجعل ملامح وجه الوزير الإيراني تتغير إلى حد أن تشك للوهلة الأولى أن هذا هو الوزير جواد ظريف!".

وفي رد للإعلامي القطري نايف العنزي قال "#الجبير_يلتقي_ظريف، لو كان وزير الخارجية القطري هو من كان بدل الجبير لقامت الدنيا ولم تقعد ولشاهدنا عشرات الهاشتاغات لتخوين #قطر ولشتم شعبها".

الناشط الكويتي عبد الله محمد الصالح قال "#الجبير_يلتقي_ظريف ويفسرونها علاقة دبلوماسية! ووجود الجيش التركي في قطر حماية للوطن يعتبر استفزازا لدول الحصار، تناقضات لا تنتهي!".

باسل الصفدي
أعلنت زوجة الناشط الفلسطيني السوري باسل الصفدي، أن النظام السوري نفذ حكم الإعدام في زوجها قبل عامين بعد نقله إلى سجن عدرا في ريف دمشق.

 وعبرالنشطاء على هاشتاغ "باسل الصفدي" عن حزنهم وأسفهم لخبر إعدام الناشط الصفدي.

ويُعدّ الصفدي الذي اعتقل عام 2012 لعمله في المجال الإنساني والإغاثي في الثورة السورية، من أشهر المبرمجين في سوريا.

وكان البرلمان الأوروبي قد قال في وقت سابق إن اعتقال الصفدي يمثل خطوة تهدف إلى الحد من إمكانية تواصل السوريين مع مستخدمي الإنترنت وقمع حرية التعبير
.

 
جرود عرسال
جرود عرسال هاشتاغ عاد ليتفاعل مع خروج الدفعات الأولى من المسلحين واللاجئين من محيط بلدة عرسال باتجاه الجرود، وتناقل الناشطون صورا وفيديوهات لخروج المسلحين واللاجئين من المنطقة.

وفي تغريدة لها قالت الصحفية كارمن جوخدار "إرهابيو #جبهة_النصرة سيغادرون إلى #إدلب عبر جرد #عرسال حيث أنزلت رايتهم وهزموا شر هزيمة".

الوزير اللبناني جبران باسيل غرد "عهد #الرئيس_القوي، عهد #لبنان_القوي.. لبنان يهزم الإرهاب التكفيري.. النصرة ومن بعدها داعش ومن بعدهما خلايا الداخل".

الناشط عماد بازي غرد قائلا "حلو إنك تشوف الدولة اللبنانية صاحبة السيادة عم تلعب دور المفاوض والوسيط بين تنظيم إرهابي وحزب لبناني".