فتحت سلطات الاحتلال الإسرائيلي جميع أبواب المسجد الأقصى وسمحت بدخول جميع الفلسطينيين إلى باحاته دون تحديد أعمار أو قيود وذلك لأول مرة منذ اندلاع الأزمة في الحرم القدسي الشريف قبل أسبوعين. كما أدى آلاف المصلين من صلاة الجمعة في باحات المسجد.

وقد تصدر هاشتاغ "جمعة الثبات"على تويتر والذي انتشرت عبره عدة صور وأخبار من مواجهات المصلين مع قوات الاحتلال التي طوقت المسجد الأقصى ومنعت عددا كبيرا من المصلين من الدخول اليه.

وغرد الباحث الفلسطيني طارق حمود: انتصار القدس تحقق في المرة الوحيدة التي أعفانا فيها من يسمون أنفسهم "دعاة" من خطبهم المأذون لها.

وقالت الناشطة والصحفية التونسية وجد بوعبدالله: ليس الجُبن هو المشكلة، المشكلة في ادعاء الشجاعة، المشكلة في تدليس الحقيقة، المشكلة في سلب انتصارات شعب أعزل ونسبها لشخص. #القدس_ تنتصر.

كلمة للقضاء الباكستاني
عادت أوراق باناما للظهور مجددا في الوسط السياسي وعلى منصات التواصل الاجتماعي،

ففي قائمة التداول العالمية تصدر هاشتاغ #PanamaVerdict أو حكم باناما، ذلك بعد إصدار المحكمة العليا في باكستان حكما يمنع رئيس الوزراء نواز شريف من الترشح لأي منصب سياسي مدى الحياة على خلفية تهم فساد كشفت عنها "تسريبات باناما" العام الماضي.

وعبر الهاشتاغ انقسم المغردون بين مؤيد لقرار المحكمة ومعارض له، واعتبر البعض أن هذا الحكم يؤكد تحقيق العدالة في باكستان.

أوباما كير ينتصر
ضربة جديدة للرئيس الأميركي دونالد ترمب، هكذا وصف المغردون فشل إدارة ترمب في تمرير قانون يلغي أجزاء من نظام الرعاية الصحية المعروف باسم "أوباما كير".

وغرد رواد مواقع التواصل على هاشتاغ "سكيني ريبيل" اي إلغاء هزيل في إشارة إلى ان القانون يلغي جزءا من نظام الرعاية الصحية.

كما ناقش المغردون الأسباب وراء رفض الكونغرس التصويت لصالح القرار، وأعرب كثير منهم عن فرحتهم من عدم تمرير القانون وبرروا السبب بأن القانون سيحرم فئات كثيرة من الرعاية الصحية.

الإمارات في سقطرى
تداول نشطاء يمنيون على منصات التواصل رابطا لما قالوا إنه موقع إماراتي يحمل اسم هيئة سقطرى السياحية، يعرّف نفسه على أنه هيئة حكومية ومسؤولة عن تنظيم الأنشطة السياحية للأجانب.

وأشار النشطاء إلى أن الموقع ينظم الأنشطة الى جزيرة سقطرى خارج إطار الدولة اليمنية، ويظهر الموقع بأن كل أرقام الهواتف المتوفرة للاتصال بالهيئة مصدرها الإمارات وليس اليمن.

وكانت الحكومة الشرعية في اليمن قد ألمحت إلى تجاوزات إماراتية في جزيرة سقطرى اليمنية ذات الموقع الاستراتيجي والواقعة في المحيط الهندي.