تصدرت نشرة الثامنة التفاعلية-نشرتكم ليوم السبت (2017/4/8) العناوين البارزة التالية: 

ماذا بعد الضربة الأميركية لنظام الأسد؟ سؤال وإجابات على مواقع التواصل الاجتماعي.

هجوم السويد في العالم الافتراضي.. غضب وتضامن وفخر.

"أندرويد" يطيح بعرش "ويندوز" ليصبح نظام التشغيل الأكثر استخداما في العالم.

ماذا بعد الضربة الأميركية؟ تساؤلات كانت على تويتر من الكثير من المستخدمين عبر الكلمات المفتاحية. وقد عبر المستخدمون عن رأيهم في أثر الضربة الأميركية على نظام الأسد، فمنهم من رأى أنها لم تؤثر عسكريا على النظام ولا تمتلك أثرا بعيد المدى، في حين رأى آخرون أنها تمثل نقطة تحول في الموقف الأميركي.

وفيما بدا ردا إعلاميا على الضربة الأميركية، أقلعت طائرة حربية من طراز سوخوي 22 من مطار الشعيرات بريف حمص، وهي أول طائرة تنطلق من المطار بعد قصفه. يأتي ذلك بينما أكدت مصادر في الجيش السوري الحر استهداف قوات النظام مواقع عدة في محيط بلدة اللطامنة بريف حماة الشمالي، بصواريخ محمّلة بمواد حارقة محرم استخدامها ضد المدنيين.

الناشطون على تويتر نشروا مقطعا قالوا إنه لأحد مقاتلي المعارضة المسلحة رصد إقلاع طائرة سوخوي 22 من مطار الشعيرات في حمص بعد قصف أميركا له. متسائلين عن جدوى الضربة عسكريا.

هجوم السويد
بعد هجوم الشاحنة بالأمس في العاصمة السويدية ستوكهولم الذي قتل فيه أربعة أشخاص، أطلق النشطاء وسم (هاشتاغ) #صلوا_من_أجل_السويد أو #PrayForSweden

وعبر النشطاء من كل أنحاء العالم عن تعاطفهم مع ضحايا الهجوم الذي وصفته الحكومة السويدية بالإرهابي. كما تداول نشطاء في الوسم صورا لمن قالت الشرطة السويدية إنه منفذ الهجوم.

وبعد الهجوم في أستوكهولم تعطلت حركة سير عدة وسائل نقل في المدينة، ما أدى إلى عرقلة وصول الناس إلى منازلهم. وقرر نشطاء إطلاق وسم #ستوكهولم_مفتوحة أو #Open Stockholm حيث أعلنت عدة فنادق عن استقبال العالقين بسبب توقف حركة السير بلا مقابل. كما أعلن أشخاص عن فتح أبواب منازلهم للعالقين.

هذا الوسم تصدر قائمة الترند في السويد، وعبر نشطاء عن إعجابهم بفكرة الوسم الذي ساعد كثيرين على إيجاد مكان يلجؤون إليه، وعبر آخرون عن إعجابهم بمبادرة الشعب السويدي لاستقبال العالقين.

وبين مهتم وحزين وغاضب.. مشاعر كثيرة اختلطت على منصات التواصل الاجتماعي.

تفوق
تفوق نظام تشغيل "أندرويد" التابع لشركة غوغل للمرة الأولى في التاريخ على نظام تشغيل "ويندوز" من شركة مايكروسوفت فيما يتعلق بإجمالي استخدام الإنترنت عبر أجهزة الكمبيوتر المكتبية واللاب توب والأجهزة اللوحية والهواتف الذكية مجتمعة.

ويعتبر ذلك انتصارا جديدا لغوغل.