تصدرت نشرة الثامنة التفاعلية "نشرتكم" ليوم الاثنين (2017/4/2) العناوين البارزة التالية:

سان بطرسبورغ الوسم الأول عالميا بعد انفجار بمترو في روسيا خلّف عشرة قتلى على الأقل.

سنوات السيسي العجاف.. الأسعار تتضاعف والراتب واحد.

معركة الموصل.. القتال مستمر وكذلك النزوح.

المارد الأزرق يهاجم الشبح الأصفر من أربعة محاور.

سان بطرسبورغ وسم انطلق بعد التفجير الذي أدى إلى مقتل عشرة أشخاص بين محطتي مترو في المدينة الروسية، وتصدر اسم  المدينة  قائمة الأكثر تداولا عالميا لساعات، حيث تفاعل المغردون مع الأنباء القادمة التي أعلنتها السلطات الروسية، وقال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إن جميع الفرضيات تتم دراستها بما فيها العمل الإرهابي.

وكان متحدث باسم حاكم مدينة سان بطرسبرغ قد قال إن عـشرة أشخاص قتلوا وجرح خمسون في انفجار بأحد القطارات بين محطتين لمترو الأنفاق.

وذكر مصدر من اللجنة الوطنية لمكافحة الإرهاب الروسية أن انفجارا واحدا وقع بين عربتي قطار. وأُعلن إغلاق كل محطات المترو في سان بطرسبرغ بعد الحادث، وتم تشديد الإجراءات الأمنية في محطات النقل الرئيسية.

وتداول مستخدمو منصات التواصل الاجتماعي مقاطع مأخوذة من كاميرات مراقبة وثقت اللحظات التي تلت الانفجار الذي وقع في أحد القطارات بين محطتين لمترو الأنفاق في المدينة.

سنوات السيسي العجاف
دشن ناشطون مصريون على مواقع التواصل الاجتماعي وسم #سنوات_السيسي_العجاف الذي تصدّر قائمة الأكثر تداولا في مصر.

ويشكو المستخدمون في هذا الوسم من أزمات مستمرة مع حكم  الرئيس عبد الفتاح السيسي، وذلك بعد وصول أسعار السلع الأساسية لأكثر من الضعف خلال عام واحد فقط.

وعلى الوسم أيضا تداول ناشطون فيديو للمظاهرات شبه اليومية التي كانت تخرج في عهد الرئيس المعزول محمد مرسي, لكن المفارقة أن الأسعار التي تشكو منها بعض المتظاهرات في الفيديو باتت من الخيال الآن.

معركة الموصل
معركة الموصل.. اسم لا يكاد يغادر منصات التواصل الاجتماعي، فهذا الوسم لم يتصدر الأخبار العسكرية وسير المعارك فحسب بل ضج بصور مآسي النازحين أيضا، حيث تحدث رواد مواقع التواصل الاجتماعي عن الأوضاع الإنسانية القاتمة التي يعاني منها من نزح من لظى المعركة.

وقد ضجت منصات التواصل الاجتماعي بصور النازحين من الموصل ومآسيهم، التي وضعها الناشطون تحت عنوان التغريبة العراقية.

أعلنت سناب شات عن طرح خاصية البحث باستخدام كلمات رئيسية، ليتمكن المستخدم من البحث في جميع القصص العالمية.. يأتي ذلك بعد أيام من طرح فيسبوك خاصية القصص أيضا في حرب تتواصل بين عملاقي التواصل الاجتماعي.