من برنامج: نشرة الثامنة– نشرتكم

نشرة الثامنة – نشرتكم 2017/4/27

سلطت نشرة الثامنة -نشرتكم ليوم الخميس (2017/4/27) الضوء على القضايا الأكثر تداولا عبر شبكات التواصل الاجتماعي.

تصدرت نشرة الثامنة التفاعلية-نشرتكم ليوم الخميس (2017/4/27) العناوين البارزة التالية:

إضراب شامل في الأراضي المحتلة، وحملات على منصات التواصل تضامنا مع الأسرى الفلسطينيين.

إسرائيل تقصف مستودع أسلحة قرب مطار دمشق.. وصمت النظام يثير انتقادات على منصات التواصل.

موقع "لينكد إن" يتخطى حاجز النصف مليار حساب.

لليوم العاشر على التوالي يواصل مئات الأسرى الفلسطينيين إضرابهم عن الطعام، ويواصل معهم الفلسطينيون التفاعل على مواقع التواصل الاجتماعي عبر عدة هاشتاغات، أبرزها "إضراب الكرامة" الذي يعتبر أكثر الهاشتاغات الفلسطينية تفاعلا.

وقد شهدت الأراضي الفلسطينية إضرابا شاملا في كل مناحي الحياة، وأغلقت المحال التجارية أبوابها وخلت الشوارع من السيارات العمومية وعطلت المدارس، في حين شهدت عدة نقاط تماس مواجهات مع الاحتلال، بينما منعت أجهزة أمن السلطة مسيرة جماهيرية كانت متوجهة إلى حاجز بيت إيل الاسرائيلي شمال رام الله.

وفي خطوة تضامنية إبداعية نشرت بلدية رام الله رسوما تذكر بالإضراب لكن الرسوم التضامنية كانت تحاكي إشارات المرور في الشوارع العامة، ولفتت هذه الصور الأنظار إلى الخطر على حياة الأسرى في ظل الإضراب.

وعلى هاشتاغ إضراب الكرامة تفاعل مستخدمو وسائل التواصل الاجتماعي، ونشروا معلومات عن تجربة الإضراب.

الأسرى يعيشون خلال الإضراب على الماء والملح فقط، لذلك أطلق نشطاء على مواقع التواصل حملة تحدي شرب الماء والملح كنوع من التضامن مع المضربين.

الغارات الإسرائيلية
غرد رواد موقع تويتر معلقين على الغارات الإسرائيلية على أهداف عسكرية في مطار دمشق.

ورأى كثير من المستخدمين أن الضربة الإسرائيلية ستمر دون رد كما جرت العادة، وأن النظام سيحتفظ بحق الرد، في حين تبنى آخرون رأي النظام في أن الضربات الإسرائيلية تهدف "لرفع معنويات الإرهابيين" على حد وصفهم.

وكانت وزارة الدفاع السورية قد أعلنت أن أحد المواقع العسكرية جنوب غرب مطار دمشق الدولي تعرض فجر الخميس إلى عدوان إسرائيلي بصواريخ أطلقت من داخل الأراضي المحتلة.

وكان مصدر استخباري قال في وقت سابق لرويترز إن ضربة إسرائيلية أصابت مستودعا للأسلحة يديره حزب الله اللبناني، وإن المستودع يتعامل مع كميات كبيرة من الأسلحة والإمدادات التي ترسلها إيران جوا بانتظام على متن طائرات شحن عسكرية وأخرى تجارية. 

 لينكد إن
كشفت شبكة "لينكد إن" للتواصل المهني أنها باتت تضم خمسمئة مليون مستخدم على إثر تسجيلها نموا متواصلا في عدد المستخدمين منذ أن اشترتها مايكروسوفت قبل بضعة أشهر، لكنها تواجه عددا من التحديات الكبيرة.



المزيد من حوارية
الأكثر قراءة