وسم القمة الخليجية كان المتصدر على قائمة الترند العالمية لعدة ساعات، وعلى هذا الوسم تداول المستخدمون أخبار القمة الخليجية وآراءهم في انعقادها، فتمنى بعضهم أن تخرج بقرارات لحل الأزمة الخليجية، أما آخرون فرأوا أن الأزمة مستمرة، في حين ذهب طرف ثالث إلى المطالبة بتصعيدها.

وقد اختتمت في الكويت القمة الخليجية الـ38، وقال أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الصباح إن دول المجلس استطاعت التهدئة في ظل الأزمة، وستواصل هذا الدور في مواجهة الخلاف الأخير.

كما أكد البيان الذي صدر في ختام القمة أهمية التمسك بمسيرة مجلس التعاون والعمل الجماعي لمواجهة كافة التحديات.

مستقبل اليمن
بعد يوم من مقتل الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح لا تزال ردود الفعل والتساؤلات بشأن مستقبل اليمن تتصدر مواقع التواصل الاجتماعي.

وتحت وسم #علي عبد الله صالح توالت الآراء والتحليلات عن مستقبل اليمن والسيناريوهات المحتملة، كما تداول مغردون على منصة تويتر أخبار الاعتقالات في صفوف أنصار حزب المؤتمر الشعبي التي شهدتها العاصمة اليمنية صنعاء.

وعقب مقتل والده دعا نجل صالح وقائد الحرس الجمهوري السابق العقيد أحمد علي عبد الله في بيان نشره على صفحته في فيسبوك إلى الثأر لوالده، متعهدا بمواجهة من سماهم أعداء الوطن. 

القدس
تفاعل رواد مواقع التواصل عربيا مع أنباء عن نية الرئيس الأميركي دونالد ترمب نقل السفارة الأميركية إلى القدس والاعتراف بها عاصمة لإسرائيل.

وقد ذكرت الرئاسة الفلسطينية أن الرئيس الأميركي دونالد ترمب أطلع نظيره الفلسطيني محمود عباس في اتصال هاتفي مساء اليوم على نيته نقل السفارة الأميركية من تل أبيب إلى القدس.

وقال الناطق الرسمي باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينة إن عباس حذر من خطورة تداعيات مثل هذا القرار على عملية السلام والأمن والاستقرار في المنطقة والعالم.

ونقل أبو ردينة تأكيد الرئيس عباس من جديد على الموقف الفلسطيني الثابت بأن لا دولة فلسطينية دون القدس الشرقية عاصمة لها وفقا للقرارات الدولية ومبادرة السلام العربية.

وتحول وسم #القدس_عاصمة_فلسطين، ووسم #القدس_عاصمتنا لحملة إلكترونية تدعو إلى التصدي لأي قرار أميركي يمس القدس وأرض فلسطين بشكل قاطع، والخروج في مسيرات رفض واحتجاج.

في السياق نفسه، هدد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بقطع العلاقات مع إسرائيل وعقد قمة إسلامية حاشدة رفضا لأي قرار أميركي بنقل سفارتها إلى القدس أو الاعتراف بها عاصمة لإسرائيل.

وكتب أردوغان في تغريدة على تويتر "القدس خط أحمر بالنسبة للمسلمين، واتخاذ أي قرار داعم لإسرائيل في وقت لا تزال فيه جروح الشعب الفلسطيني دامية يعد ضربة قاسية للضمير الإنساني".

حظر السفر
عاد الحديث في الولايات المتحدة عن قرار حظر السفر بعد أن قضت المحكمة العليا بالسماح بتطبيق القرار يمنع دخول مواطني ستة بلدان مسلمة إلى الولايات المتحدة بشكل كامل.

وعبر وسم "#NoMuslimBanEver" أو "لا لحظر دخول المسلمين أبدا" ووسوم أخرى مختلفة تصدرت قائمة التداول الأميركية على تويتر انقسمت آراء النشطاء بين معارض للقرار باعتباره تمييزا على أساس الدين، وبين مؤيد له يقول إنه يحمي الشعب الأميركي.

ويأتي قرار المحكمة في وقت تستمر فيه طعون قضائية ضد حظر السفر في محاكم أميركية أقل درجة، خاصة في ولايات ميريلاند وكاليفورنيا وهاواي.