وسم (هاشتاغ) علي عبد الله صالح تصدر الترند عالميا باللغتين العربية والإنجليزية، وتداول المغردون آراءهم بعد إعلان جماعة الحوثي مقتل الرئيس المخلوع علي صالح. ورأى بعضهم أن مقتل صالح كان نتيجة لتعاونه مع الحوثيين ومن ثمّ انقلابه عليهم، في حين رأى آخرون أنه يجب الثأر لمقتل صالح على يد الحوثيين.

وقد أظهرت صور بثت على مواقع التواصل الاجتماعي جثمان الرئيس اليمني المخلوع علي صالح يحمله مسلحون تابعون لجماعة الحوثي في بطّانية.

وقال قيادي في حزب المؤتمر الشعبي إن مسلحي الحوثي أعدموا صالح رميا بالرصاص بعد توقيف موكبه قرب صنعاء بينما كان في طريقه إلى مسقط رأسه في مديرية سنحان جنوبي العاصمة اليمنية.

وقد تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي صورا لما قالوا إنه الموقع الذي تم فيه توقيف السيارة التي كان يستقلها علي صالح، إضافة إلى صور تظهر استهداف الحوثيين مباني داخل صنعاء. ونشير إلى أنه لم يتسن للجزيرة التحقق من الصور.

وكانت مصادر عسكرية يمنية قالت إنه تمت ملاحقة سيارة صالح من قبل عشرين مركبة عسكرية تابعة للحوثيين وعند وصوله قرب قرية الجحشي تم إطلاق النيران نحو موكب السيارات التي كان يستقلها صالح وقيادات حزبه.

وفي خطاب بثه تلفزيون المسيرة، وصف زعيم الحوثيين عبد الملك الحوثي مقتل صالح باليوم التاريخي والاستثنائي، وقال إنه تم التصدي لمؤامرة كبرى شكلت تهديدا جديا لليمن.

وأضاف زعيم جماعة الحوثي أن ما دعاها دول العدوان ساندت المليشيات المناصرة للرئيس المخلوع بعمليات عسكرية جوية، بالتزامن مع الأنباء التي تحدثت عن سيطرتهم على بعض مناطق صنعاء.

صنعاء العروبة
وعقب إعلان الحوثيين مقتل الرئيس المخلوع علي صالح سادت أجواء من الذهول والصدمة العاصمة اليمنية صنعاء.

وكان هاشتاغ #صنعاء_العروبة قد تصدر الترند العالمي خلال الأيام الماضية بعد توجيه الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي للجيش اليمني والمقاومة الشعبية بالتوجه نحو صنعاء في عملية أطلقق عليها صنعاء العروبة. وبعد مقتل صالح طالب مغردون بالثأر لصالح على هذا الهاشتاغ وبإخراجج الحوثيين من العاصمة.