تداول المستخدمون وسوما (هاشتاغات) وكلمات مفتاحية على تويتر منها صاروخ الحوثي ومفاعل براكة بعد إعلان الحوثيين عن إطلاق صاروخ من نوع "كروز" على مفاعل براكة النووي غرب العاصمة الإماراتية أبو ظبي.

ونقلت وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية عن هيئة الطوارئ والأزمات أنها "تكذب مزاعم إطلاق الحوثيين صاروخا تجاه الدولة". وقد نفت الإمارات تعرض مفاعل "براكة" النووي في أبو ظبي لصاروخ الحوثي.

أين شفيق؟
لم يتوقف التفاعل عبر منصات التواصل الاجتماعي حول قضية أحمد شفيق، الذي تحول اسمه إلى هاشتاغ متفاعل في مصر والعالم العربي حول أزمته التي بدأت بإعلانه من الإمارات الترشح للرئاسةة في مصر للعام المقبل، وما تبع ذلك من تطورات وصلت في نهاية الأمر إلى ترحيله إلى القاهرة علىى  متن طائرة إماراتية.

وتداول عدد من مؤيدي أحمد شفيق رئيس الوزراء والمرشح الرئاسي الأسبق على مواقع التواصل الاجتماعي، صورة قالوا إنها التقطت في الساعات الأولى من صباح اليوم للفريق من بعد وصوله إلى مصر، داخل فندق ماريوت القاهرة، عقب لقاء مع عدد من المسؤولين.

عرض أزياء بالسعودية
انقسم المغردون والنشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي في السعودية بشأن حفل مختلط لعرض الأزياء النسائية بمناسبة افتتاح أكاديمية للتجميل في الرياض.

ورغم أن العرض قد تم يوم الأربعاء الماضي، فإن التفاعل بشأنه كان كبيرا اليوم حتى وصل الهاشتاغ إلى رأس قائمة الترند السعودي.

واعتبر مغردون الأمر تجاوزًا للتقاليد والقيم الإسلامية المتعارف عليها، بينما رأى آخرون أنه محاولة سعودية للانفتاح على كل الأفكار في العالم.

وفي مقطع فيديو لم تتجاوز مدته الأربعين ثانية تداوله رواد مواقع التواصل الاجتماعي لجزء من العرض، تـظهر بعض من العارضات وهن يعرضن أزياءهن على مسرح أمام جمهور من الرجال والنساء في وقت يقوم بعض الرجال بتصوير الحفل، في مشهد يعتبر الأول من نوعه في المملكة.

وكان غسان أحمد السليمان، محافظ الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة، ومستشار وزارة التجارة والاستثمار في المملكة العربية السعودية، قد حضر الحفل وعبّر عن مفاجئته السارة بالاحتفال.

لكن المثير للجدل في الموضوع علاوة على انقسام الآراء حول العرض، هو أن محافظ الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة في السعودية قد استنكر ما صاحب الافتتاح من عرض للأزياء رغم حضوره وإلقائه كلمة فيه.