استشاطت منصات التواصل المصرية غضبا بعد إعلان السلطات المصرية تنفيذها حكم إعدام في حق 15 شخصا أدينوا بقتل عسكريين في
سيناء عام 2013.

وعبر وسم إعدام 15 مظلوما، أدان المغردون حكم الإعدام الذي وصفوه بالظالم. كما أطلق النشطاء وسم "تسقط سلطة الإعدامات"، حيث عبروا عن رفضهم لما وصفوه بسياسات الدولة القمعية في السجون والأحكام القضائية.

شهدت أحكام الإعدام في مصر تفاعلا كبيرا على منصات التواصل الاجتماعي.

محاكمة جائرة
السياسي المصري أسامة رشدي قال في تغريدة: تنفيذ إعدام 15 مواطنا اليوم بعد محاكمة عسكرية جائرة لا يصب إلا في تكريس ثقافة الانتقام ودوامة الدم التي أدخل انقلاب السيسي مصر فيها لتبرير القمع والاستبداد وما يصفه بالقوة الغاشمة.

وأضاف: أحكام الإعدام الجائرة هي نوع من إرهاب الدولة التي لن تقوم لها قائمة إلا بالعدل والحرية.

"كرم" أميركا
احتفت الإدارة الأميركية بتخفيض ميزانية الأمم المتحدة للعامين المقبلين بمبلغ 285 مليون دولار، وقالت البعثة الأميركية لدى المنظمة إن سبب التخفيض هو تعديل ما وصفته بـ"عدم كفاءة الأمم المتحدة، ومصاريفها الكبيرة المعروفة"، وتعهدت بعدم السماح لما سمته "استغلال كرم الشعب الأميركي".


الإعلامي الأميركي في فوكس نيوز بيت هيغ سيث قال مؤيدا لقرار ترمب: شكرا ترمب ونيكي هيلي. الأمم المتحدة بالوعة، نحن نمول هيئة تكرهنا، ضد إسرائيل وضد أميركا في جوهرها، يجب أن نخرج ونشكل "عصبة الديمقراطيات" الموالية للغرب.

المحامي والحقوقي محمود رفعت رأى أن: إعلان ادارة ترمب عن تخفيض مساهمة أميركا في ميزانية الأمم المتحدة بسبب القدس يشكل فرصة ذهبية (لو صدقت النوايا) للدول العربية عامة والخليج والسعودية خاصة، فميزانية المنظمة يمكن أن تكون بوابة ليحتل العرب مكانة متقدمة ويطالبوا بما هو مسكوت عنه، وهو مقعد دائم في مجلس الأمن.

قطار ترمب
علقت السفيرة الأميركية لدى قطر سابقا دانا شيل سميث على خبر لصحيفة هآرتس الإسرائيلية يقول إن إسرائيل تنوي تسمية محطة قطار قريبة من حائط البراق باسم دونالد ترمب، على خلفية قراره نقل السفارة الأميركية إلى القدس، فكتبت في تغريدة "طريقة رائعة لإبعاد اليهود الأميركيين عن إسرائيل أكثر فأكثر".

مع ما تعانيه القارة السمراء من مجاعة تهدد نحو 21 مليون إنسان، تبرز مشكلة استغلال بعض المشاهير لهذه الأزمة الإنسانية لزيادة عدد متابعيهم على منصات التواصل الاجتماعي. وقد حاول منتجو فيلم كرتوني لفت النظر إلى هذه الظاهرة.