تصدر في السعودية وسم #صوت_انفجار_في_الرياض قائمة التداول في اللحظات الأولى لاعتراض قوات التحالف صاروخا بالستيا، الوسم وصل لقمة الترند العالمي في تويتر، وقد أعلنت جماعة الحوثي أنها أطلقت صاروخا بالستيا من طراز بركان 2 على قصر اليمامة في العاصمة السعودية الرياض.

وقد تداول رواد منصات التواصل فيديوهات مختلفة لاعتراض الصاروخ من مختلف أنحاء الرياض، كما قال شهود عيان إنهم شاهدوا عمود دخان يتصاعد في سماء العاصمة السعودية.

من جهتها، قالت وكالة الأنباء السعودية إن الدفاع الجوي السعودي اعترض صاروخا بالستيا فوق الرياض كان باتجاه مناطق سكنية في منطقة الرياض ولم يسفر عن خسائر.

أما قناة المسيرة التابعة للحوثيين فقالت إن الضربة البالستية تشكل افتتاحا لمرحلة جديدة من المواجهة مع السعودية.

ومع مرور ألف يوم على انطلاق عمليات التحالف العربي في اليمن أطلق نشطاء حملة رافضة لتسليح السعودية في بريطانيا وأميركا، وعبر وسم "#StopArmingSaudi" أو أوقفوا تسليح السعودية ندد النشطاء ببيع بلادهم أسلحة للسعودية بسبب استخدامها في الحرب على اليمن، كما طالب النشطاء التحالف العربي بقيادة السعودية برفع الحصار عن اليمن والذي أدى إلى تردي الأوضاع الإنسانية في عدة محافظات يمنية.

الفيتو الأميركي
يوم حافل آخر للقضية الفلسطينية على منصات التواصل الاجتماعي، إذ تفاعل المغردون والنشطاء على منصات التواصل الاجتماعي مع وسم #مجلس _الأمن بعد جلسة المجلس أمس الاثنين التي ناقشت مشروع قرار لإبطال قرار الرئيس الأميركي دونالد ترمب اعتبار القدس المحتلة عاصمة لإسرائيل.

وبعد استخدام واشنطن الفيتو في جلسة مجلس الأمن أمس سلم وفد يمثل مجموعتي الدول العربية والإسلامية في الأمم المتحدة رئيس الجمعية العامة طلبا لعقد جلسة طارئة للجمعية لاعتماد قرار يبطل إجراءات واشنطن بشأن اعتبار القدس عاصمة لإسرائيل.

إلى ملف فلسطيني آخر، حيث تحول اسم الفتاة الفلسطينية #عهد_التميمي البالغة من العمر 15 عاما إلى وسم متفاعل في الأراضي الفلسطينية وبعض البلدان العربية التي عبر فيها المغردون والنشطاء عن غضبهم لاعتقال الاحتلال عهد التميمي، في حين عبر آخرون عن فخرهم بالفتاة التي اشتهرت بصورها في مواجهة جنود الاحتلال.

وكانت قوات الاحتلال الإسرائيلي قد اعتقلت الفتاة من قرية النبي صالح شمال غرب مدينة رام الله بذريعة أنها ظهرت في تسجيلات مصورة وهي تسب جنودا وتدفع بهم كي يبتعدوا عن منزل ذويها في القرية التي تشهد مواجهات متواصلة.

احتفالات الرياض
أقامت الهيئة العامة للرياضة في السعودية حفلا ضخما بمناسبة تأهل المنتخب السعودي لمونديال روسيا القادم، وعلى وسم #هيئة_الرياضة_تحتفل_بالمنتخب تفاعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي في المملكة مع الاحتفال حتى وصل الوسم إلى قائمة الترند في السعودية لعدة ساعات.

وقد نشرت وسائل إعلام تقارير تفيد بأن تكلفة الحفل بلغت نحو مئة مليون ريال سعودي، وتم فيه تكريم نجوم الكرة السابقين من أمثال لويس فيغو وروبيرتو كارلوس ورونالدو وآخرين، مما أثار حفيظة المغردين والنشطاء على منصات التواصل الاجتماعي، وسيلعب المنتخب السعودي المباراة الافتتاحية في المونديال مع روسيا ليكون بذلك أول منتخب عربي يلعب المباراة الافتتاحية لكأس العالم.