مع استمرار الاحتجاجات الفلسطينية والعربية وفي العديد من مدن العالم على قرار ترمب اعتبار القدس عاصمة لإسرائيل، تتواصل على منصات التواصل الاجتماعي التفاعلات الاحتجاجية على وسم "انتفاضة العاصمة" رفضا للقرار.

الوسم الذي تفاعل أكثر منذ انطلاق مواجهات أمس نشر عليه المغردون والنشطاء صور الشهداء والمواجهات مع قوات الاحتلال.

ومن بين شهداء أمس الذين سقطوا في المواجهات مع قوات الاحتلال في الضفة الغربية وقطاع غزة الشهيد إبراهيم أبو ثريا الذي تحوّل اسمه إلى وسم متفاعل على منصات التواصل، تداول عليه المغردون والنشطاء صور الشهيد المقعد ومقاطع فيديو له قبل استشهاده.

من جانب آخر، تداول رواد مواقع التواصل مقطع فيديو لشاب سعودي يهاجم فيه الفلسطينيين، معتبرا أن السعوديين منشغلون بقضايا أهم من القضية الفلسطينية.

النفط اللبناني
لبنان بلد نفطي وسم اجتاح الترند اللبناني بعد تغريدة رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري التي بشر فيها اللبنانيين بأن بلدهم سيبدأ باستخراج النفط قريبا.

وقد اختلفت آراء المستخدمين حول هذا الإعلان. فبعضهم رأى أن ذلك سيَحمل الخيرات إلى البلد المثقل بالديون، أما آخرون فرأوا أن الفساد المستشري في البلاد سيبدد العائدات التي سيوفرها النفط.

وكان رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري قد غرد قائلا "مبروك للبنان، مبروك للبنانيين، لبنان بلد نفطي"، وأرفق تغريدته بفيديو يوضح مناطق استخراج النفط مقابل الساحل اللبناني.

ضحايا الحوت الأزرق
عاد التفاعل مع لعبة "تحديات الحوت الأزرق" على منصات التواصل العربية وخاصة الجزائرية بعد أن كشفت تقارير عن انتحار عدد من الأطفال في الجزائر بسبب اللعبة القائمة على خمسين تحديا تنتهي بالانتحار.

عبر هذا الوسم طالب النشطاء من السلطات اتخاذ الإجراءات اللازمة بحظر اللعبة. كما شرحوا خطوات اللعبة والأعراض التي تكون واضحة على الأطفال الذين يلعبونها.

وضجت منصة يوتيوب بمقاطع لأطفال يجربون اللعبة أمام متابعيهم بالآلاف، وعبّر كثيرون عن تخوفهم من أثر ذلك على تشجيع مزيد من الأطفال على تجريب اللعبة. لنتابع تجارب بعض الأطفال على يوتيوب.