في الولايات المتحدة تصدر وسم مانهاتن قائمة التداول الأميركية بعد أنباء عن انفجار وقع قرب محطة للحافلات في مانهاتن. وعبر الوسم تداول الناشطين صورا لتوافد الشرطة الأميركية إلى مكان الهجوم، كما نددوا بالانفجار ووصفوه بالإرهابي.

وقد اعتقلت شرطة نيويورك شخصا تشتبه في أنه يقف وراء الانفجار الذي وقع قرب محطة الحافلات في مانهاتن.

وقالت وسائل إعلام محلية إن الانفجار عملية إرهابية قام بها بنغالي يعيش في الولايات المتحدة منذ عشرين عاما، وإنه أصيب في الانفجار. وأضافت أن القنبلة التي كان يحملها لم تنفجر بشكل كامل، كما نقلت عن شهود عيان قولهم إن المعتقل أعلن أنه ينفذ الهجوم لصالح تنظيم الدولة.  

بوتين والأسد
تفاعل المغردون تحت الكلمات المفتاحية بوتين والأسد بعد الزيارة المفاجئة للرئيس الروسي فلاديمير بوتين إلى قاعدة حميميم العسكرية في الساحل السوري. ورأى بعض المغردين أن بوتين استدعى الأسد كموظف لديه إلى قاعدة حميميم وخالف القواعد البروتوكولية، في حين رأى آخرون أن هذه الزيارة تتويج لما وصفوه بالانتصار على الإرهاب.

ومن قاعدة حميميم في سوريا، أمر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ببدء التحضير لسحب القوات الروسية من سوريا.

بوتين الذي التقى خلال زيارته القاعدة العسكرية الروسية الرئيس السوري بشار الأسد، أكد أن موسكو ستحتفظ بقاعدتي حميميم الجوية وطرطوس البحرية. وشدد بوتين على أن القوات الروسية استطاعت خلال عامين ونصف إلى جانب الجيش السوري القضاء على أكثر المجموعات الإرهابية الدولية قدرة على القتال، حسب تعبيره.

وهدد بوتين بأنه إذا رفـع الإرهابيون رؤوسهم مرة ثانية في سوريا فإن قواته ستشن عليهم ضربات لم يعرفوها من قبل.

وقد تداول الناشطون مقطعا لجندي روسي يمنع الأسد من اللحاق بالرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

البحرين تقاوم التطبيع
لا يزال وسم البحرين تقاوم التطبيع يتصدر قائمة الوسوم المتداولة في البحرين خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية، وذلك بالتزامن مع زيارة وفد بحريني لإسرائيل للمرة الأولى وجولته في القدس، في وقت تشهد فيه المنطقة احتجاجات واسعة على قرار الرئيس الأميركي دونالد ترمب الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل.  

وقد عبر بحرينيون عن استنكارهم لهذه الزيارة التي قالوا إنها لا تعبر عن رأي الشارع البحريني المناهض للتطبيع بجميع أشكاله حسب قولهم، وأكد هؤلاء عروبة القدس وقدسيتها لدى المسلمين ورفضهم أي ممارسات من شأنها أن تتجاوز مكانة القدس أو تعترف بسلطة الاحتلال عليها.

وقد أعلن الوفد البحريني الاثنين إلغاء زيارته لقطاع غزة بعد الرفض الرسمي والشعبي الفلسطيني للزيارة. وكانت وزارة التربية والتعليم الفلسطينية قد أعلنت رفضها استقبال الوفد في أي من مدارسها بالضفة وغزة، كما تظاهر الفلسطينيون أمام معبر بيت حانون (إيريز) شمال القطاع، حاملين الأحذية والبيض، وأحرقوا الإطارات لمنع الوفد البحريني من الدخول.

وفاة أبو بكر سالم بلفقيه
شهدت منصات التواصل الاجتماعي في السعودية تفاعلا كبيرا عقب وفاة الفنان السعودي اليمني الأصل أبو بكر سالم بلفقيه بعد صراع طويل مع المرض.

وتحت وسم أبو بكر سالم، استحضر سعوديون وجمهور الفنان على منصة تويتر أبرز محطات أبوبكر الذي اشتهر بلقب "أبو الفن الخليجي".

وكانت منظمة اليونسكو كرمت الفنان بجائزة ثاني أحسن صوت في العالم عام 1978.