واصل رواد مواقع التواصل التفاعل على وسوم عدة تزامنا مع الهبة الفلسطينية والإسلامية المستمرة ردا على إعلان الرئيس الأميركي دونالد ترمب مدينة القدس المحتلة عاصمة لإسرائيل.

#القدس عاصمة فلسطين الأبدية، و#البحرين تقاوم التطبيع، وسمان تفاعل عليهما رواد مواقع  التواصل، أكدوا فيهما على عروبة وإسلامية القدس رافضين قرار الرئيس الأميركي.

كما أعلنوا عن رفضهم لكافة أشكال التطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي خاصة بعد زيارة علنية قام بها وفد بحريني لإسرائيل والتي اعتبروها غير ممثلة للشعب البحريني.

ومن أبرز ما تداوله رواد مواقع التواصل على الهاشتاغات المختلفة المتضامنة مع القدس، مشاهد لا تحصى للمواجهات والاحتجاجات سواء في الأراضي المحتلة أو في الشوارع وساحات الجامعات عبر العالم.

وعلى الهاشتاغات انتشر مقطع بثه تلفزيون الجديد، ظهرت فيه قوات الأمن اللبنانية وهي تضرب أحد المحتجين على قرار ترمب أمام السفارة الأميركية في بيروت، وكانت مراسلة القناة تطالب قوات الأمن بالابتعاد عنه.

وتداول رواد مواقع التواصل مقطعا لشاب تركي يقف مع المتظاهرين أمام المسجد الأقصى في القدس،  ويخاطب فيه المسلمين ويدعوهم للتحرك من أجل القدس.

للمرة الأولى وبشكل علني يزور وفد بحريني إسرائيل وفقا لتقرير نشرته القناة الإسرائيلية الثانية. وتأتي هذه الزيارة بعد صدور قرار ترمب الذي اعتبر فيه القدس عاصمة لإسرائيل.

العراق تحرر
في العراق وبعد إعلان رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي انتهاء الحرب على تنظيم الدولة الإسلامية في العراق بعد نحو ثلاث سنوات ونصف السنة منذ بدايتها، تفاعل العراقيون مع الإعلانن عبر وسم #العراق_تحرر_بالكامل، وحمل الوسم عبارات النصر والفرح والتفاؤل بمستقبل أفضلل للعراق، بجانب دعوات لحل الحشد الشعبي ومكافحة الفساد.

وقد تداول رواد منصات التواصل مقاطع عديدة لاحتفالات في أكثر من مدينة بعد إعلان رئيس الوزراء حيدر العبادي تحرير كامل الأراضي العراقية من قبضة تنظيم الدولة.

حقوق الإنسان
تزامنا مع إحياء اليوم العالمي لحقوق الإنسان، تصدر وسم #HumanRightsDay باللغتين العربية والإنجليزية مواقع التواصل الاجتماعي.

وعلى تويتر، استحضرت المشاركات والتغريدات أهم مواد الإعلان العالمي لحقوق الإنسان التي تقر  بالحريات الأساسية ومنها الحق في الحياة والحرية والأمان.

كما كانت الذكرى مناسبة شارك من خلالها كثيرون واقع الحريات في العالم العربي، إضافة إلى مأساة اللاجئين والمهجرين في مناطق عدة من هذا العالم بسبب الحروب والنزاعات.