على مستوى العالم تصدر الهاشتاغ السعودي "الملك يحارب الفساد" الذي جاء بعد شن السلطات السعودية حملة إقالات واعتقالات واسعة الليلة الماضية، وانقسمت آراء المغردين والنشطاء على الهاشتاغ بين مؤيد ومعارض ومتحفظ على الخطوة غير المسبوقة في تاريخ المملكة. وكان من بين المعتقلين عدد من الأمراء والوزراء الحاليين والسابقين.

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو جُمعت فيه أسماء أبرز المعتقلين والتهم الموجهة لكل منهم، حسب مؤيدين للحملة.

وتداول رواد مواقع التواصل بكثافة صورة قالوا إنها لتغريدة قديمة لحمد المزروعي، المغرد المقرب من سلطات أبو ظبي، تعود للثاني من يوليو/تموز الماضي قال فيها: وداعا يا متعب بن عبد الله

ولكن قبل أن يجتاح الحديث عن حملة الاعتقالات في السعودية منصات التواصل الاجتماعي، تصدر هاشتاغ "اعتراض صاروخ باليستي" في الرياض بعد ورود أنباء عن سقوط شظايا صاروخ فيي العاصمة الرياض. وقد تداول مغردون في المملكة صورا للمطار وبقايا الصاروخ بعد سقوطه.

وكانت قيادة التحالف الذي تقوده السعودية في اليمن قد قالت إن الدفاع الجوي اعترض صاروخا  باليستياً أُطلق من اليمن باتجاه الرياض.

وتعتذر الجزيرة لمشاهديها عن الخطأ غير المقصود الذي وقع يوم أمس، إذ استخدمت في تقرير سابق بُث على شاشتها هذه الصور القديمة من الكويت على أنها للحظة سقوط الصاروخ بالقرب من مطارر الملك خالد في العاصمة السعودية الرياض. ولا تتردد الجزيرة في الاعتذار لمشاهديها عن نشر أيي معلومة أو صورة غير دقيقة. 

منتدى الشباب
تشهد مدينة شرم الشيخ في محافظة جنوب سيناء حالةً شديدة من الاستنفار الأمني، وذلك لتأمينن "منتدى شباب العالم" الذي يرعاه الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي

هاشتاغ "يوم شباب العالم" تصدر قائمة الترند المصري في تويتر وتحوّل إلى عنوان تعرض تحته انتهاكات إنسانية وحقوقية عرضها ناشطون مصريون جنبا إلى جنب مع نقل أحداث وفعاليات هذاا المؤتمر.

وقد نشر ناشطون ما قالوا إنها نسخة تهكمية للإعلان الترويجي لمنتدى شباب العالم، وهي نسخة تعكس مدى التدهور الحاصل في مصر، ولا سيما في مجالات حقوق الإنسان وحرية التعبير.

وعلق أحد الناشطين المصريين بمقطع فيديو في برنامجه بيوتيوب على شعار وهدف مؤتمر الشباب العالمي والذي تبادله عدد كبير من رواد مواقع التواصل.