بُعيد المجزرة التي وقعت في سوق بمدينة الأتارب في ريف حلب الغربي، أطلق ناشطون وسم "مجزرة الأتارب"، وتداول مستخدمون على وسائل التواصل سريعا صورا وفيديوهات وأخبارا عن القصف الذي تعرضت له البلدة. 

وكان مراسل الجزيرة أفاد بارتفاع عدد ضحايا الغارة على سوق شعبي في مدينة الأتارب بريف حلب الغربي إلى 43 قتيلا على الأقل، وقال إن عشرات آخرين أصيبوا في غارات لطائرات يُعتقد بأنها روسية.

وأصدرت منظمة العفو الدولية تقريرا جديدا بشأن سوريا تحت عنوان "الاستسلام أو الموت جوعا.. إستراتيجية الترحيل القسري للمواطنين، ممارسات ترقى لجرائم ضد الإنسانية".

وذكرت المنظمة أن أعدادا كبيرة ممن عاشوا فترات زمنية تحت القصف والحصار خُيِّروا في نهاية المطاف بين مغادرة مناطقهم أو الموت، بعد ما تسمى تسويات بين النظام ومسلحي المعارضة.

وقالت العفو الدولية إن حملات الحصار التي يمارسها النظام وقتلَه المدنيين واقتلاعَ آلافٍ منهم من منازلهم وإجبارَهم على العيش في ظروف مزرية؛ تشكل جرائم ضد الإنسانية.

ظهور الحريري
تصدر وسما: #تحت_الضغط و#المغيب_سعد_الحريري على تويتر في لبنان، تزامنا مع حوار أجرته قناة المستقبل اللبنانية مع رئيس الوزراء اللبناني المستقيل سعد الحريري، أمس الأحد في الرياض.

وهذا هو الحوار الأول للحريري منذ أعلن من الرياض قبل أسبوع استقالته من رئاسة الحكومة، وبدا الاصطفاف والتعاطف مع الحريري جليا في تغريدات اللبنانيين؛ فقد رأى البعض أن ما قاله كان تحت الضغط، في حين قال آخرون إن ظهوره كان دلالة على ضغط دولي مورس على السلطات السعودية.

زلزال العراق
تصدرت وسوم مختلفة بعد أن ضرب العراق زلزال بقوة 7.3 درجات، وكان مركزه مدينة حلبجة.

وعبر وسوم من بينها #زلزال_العراق، وزلزال_إيران و#هزة_أرضية_بالكويت، تداول رواد منصات التواصل مقاطع تظهر أضرار الزلزال، كما أسهمت الوسوم في التنبيه على وجود خطر في المناطق المتضررة من الهزة.