تصدر وسم باسم "السيد نصر الله"، وعليه تفاعل المغردون من لبنان ودول عربية أخرى مع اتهامات الأمين العام لحزب الله اللبناني للسعودية بإعلان الحرب على لبنان وحزب الله، وكذلك اتهامه للرياض باحتجاز سعد الحريري بعد إجباره على الاستقالة.

ومن أبرز التغريدات التي علقت على كلمة الأمين العام لحزب الله ما قاله وزير الدولة السعودي لشؤون الخليج العربي ثامر السبهان: المزايدات في موضوع الحريري مضحكة جدا، كل هذا الحب والعشق، قتلتم أباه وقتلتم أمل اللبنانيين في حياة سلمية ومعتدلة وتحاولون قتله سياسيا وجسديا.

الإعلامي اللبناني رامز القاضي يقول: أحببت السيد حسن نصر الله أم لا، وافقته بالسياسة أم خاصمته. الرجل يتصرف كالفارس النبيل وللفروسية قواعدها حربا وسلما.

وغرد رجل الأعمال المصري نجيب ساويرس بقوله: لو حسن نصر الله لبنانى وطنى يسلم أسلحته وعتاده إلى الجيش اللبنانى الوطنى ويتوقف عن أن يكون دولة داخل الدولة تتلقى تعليماتها من طهران.. عيب!

السياسي اللبناني ورئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع قال: إلى كل الذين يذرفون الدموع على غياب الرئيس سعد الحريري من فريق 8 آذار، لو كنتم فعلا تريدون عودته إلى لبنان لتطلب الأمر قرارا واحدا لا غير، وهو الانسحاب من أزمات المنطقة. والسلام!

أوقفوا حصار اليمن
#افتحوا_منافذ_اليمن وسم عالمي يطالب من خلاله نشطاء بإنهاء الحصار على اليمن الذي فرضته قوات التحالف العربي بقيادة السعودية.

وكتب الكاتب عباس الضالعي قال في تويتر: إغلاق المنافذ اليمنية جريمة حرب كاملة الأركان، إبادة جماعية، صمت العالم مساهمة أخرى ودعم للإبادة، يجب إجبار التحالف على فتح المنافذ، إغلاق المنافذ يرفع رصيد الحوثي.

عضو اللجنة العامة للمؤتمر الشعبي اليمني حسين حازب قال في تغريدة: أيها العالم الذي أعماه المال عن رؤية الحق والحقيقة، هنا شعب محاصر.

الكاتب عامر الدميني قال: مرة أخرى يختفي المبعوث الأممي لليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد بينما يزداد الوضع في اليمن خطورة.

ذكرى ياسر عرفات
تفاعل الفلسطينيون في منصات التواصل على وسوم ياسر عرفات وأبو عمار باللغتين العربية والإنجليزية تزامنا مع إحياء الذكرى الثالثة عشرة لرحيل الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات.

وأقامت حركة فتح في قطاع غزة مهرجانا بهذه المناسبة، في ظل أجواء المصالحة بين حركتي فتح وحماس. واستذكر الفلسطينيون على منصات التواصل مسيرة الرئيس الفلسطيني الراحل فيما ظل السؤال عن هوية قاتله حاضرا.

الفنان محمد عساف غرد قائلا: لا زلنا نقول وفي الليلة الظلماء يفتقد البدر. رحمك الله ياسر عرفات والطريق دائما فلسطين.

الناشط باسل أبو حسان غرد قائلا: إذا اختلفنا معه.. لا نختلف عليه. كان عرفات ولا يزال رمزا من رموز النضال الفلسطيني.