تفاعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي مع استشهاد مجموعة من المقاومين في غزة أمس. وعلى منصات التواصل انتشر التفاعل الكبير على أكثر من وسم أبرزها "رجال الأنفاق" الذي نشر المستخدمون عليه صور الشهداء وسيرتهم.

وقد شيع الفلسطينيون في قطاع غزة جثامين سبعة من المقاومين بينهم قياديان بارزان في سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي. وردد المشيعون هتافات تطالب بالرد على الاعتداءات الإسرائيلية.

واستشهد المقاومون أمس جراء استهداف الاحتلال الإسرائيلي لأحد أنفاق المقاومة في مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة.

وكان من بين الشهداء اثنان من كتائب الشهيد عز الدين القسام الجناح المسلح لحركة حماس دخلوا  النفق بعد استهدافه من قوات الاحتلال لإنقاذ مقاتلي سرايا القدس المستهدفين في القصف.

منع من السفر
تداول ناشطون على منصات التواصل الاجتماعي قائمة بأسماء 26 شخصا قالوا إن السلطات السعودية فرضت عليهم منعا من السفر.

وضمت القائمة التي نشرها حساب "معتقلي الرأي" على تويتر، دعاة وإعلاميين وكتابا ومغردين بارزين منهم الشيخ محمد العريفي والإعلامي أحمد الشقيري.

يذكر أن السلطات السعودية شنت منذ شهر سبتمبر/أيلول الماضي حملات اعتقال لرجال دين ومثقفين وناشطين، وصفتها منظمة هيومن رايتس ووتش بأنها تتناسب مع نمط انتهاكات حقوق الإنسان فيي البلاد. 

كتالونيا
في إسبانيا تصدر وسم "بوجديمون الهارب" قائمة التداول في تويتر، بعدما تناقلت وسائل إعلام غربيةة أنباء لجوء رئيس إقليم كتالونيا المقال كارلس بوجديمون إلى بلجيكا.

من جهته، قال بوجديمون إنه لن يطلب اللجوء السياسي في بلجيكا وسيحترم نتائج الانتخابات الإقليمية الجديدة المقررة في ديسمبر/كانون الأول المقبل، وذلك بعد أن ألغت المحكمة الدستورية الإسبانية إعلان إقليم كتالونيا الاستقلال.