تصدرت نشرة الثامنة التفاعلية ليوم الأربعاء (2016/12/28) العناوين البارزة التالية: 

#البحرين_لاترحب_بكم، هاشتاغ يندد باستقبال وفد يهودي غنّى لإقامة الهيكل.

الهولوكوست، محرك البحث غوغل لا يريدك أن تعرف كل شيء.

الطابعات الثلاثية الأبعاد ثورة مرتقبة في التجارة والعلاج والتصنيع وربما التسليح.

أثارت زيارة وفد من اليهود المتدينيين إلى البحرين موجة غضب واستياء على منصات التواصل الاجتماعي.

وتحت هاشتاغ "البحرين لا ترحب بكم" و"بحرينيون ضد التطبيع"، انتشرت تغريدات تندد بالزيارة وتطالب بمحاسبة المضيفين.

وتداول ناشطون مقطعا مصورا ترجمته وكالة شهاب الفلسطينية نقلا عن القناة العاشرة الإسرائيلية للفرقة الموسيقية اليهودية وهي تغني باللغة العبرية في أحد أحياء المنامة، داعية لهدم المسجد الأقصى وإقامة الهيكل المزعوم مكانه.

ورغم نشر وسائل إعلام بحرينية ما قالت إنه اعتذار رجل الأعمال الذي استضاف الوفد اليهودي، فإن المغردين البحرينيين والعرب طالبوا بمحاسبة المسؤولين عن الزيارة.

وغرد الناشط الفلسطيني أدهم أبو سلمية قائلا: الاعتذار مهم لكنه لا يكفي، المطلوب محاسبة كُل من يُطبـّع مع الاحتلال الصهيوني لأن هذه جريمة كبرى في حق الأمة وفلسطين.

أما الإعلامي القطري عبد الله الملا فغرد على تويتر: هذا العَشَم في أهل البحرين وللأسف بوابة التسامح الديني (الانبطاحي) قد تكون بوابة أحيانا للتطبيع وتمرير أجندات الأعداء.

من جهته علق الناشط البحريني حمد الشيخ مغردا: إن كان وفد الصهاينة التجاري غير رسمي، فقريبا سيطأ أرضنا وفد من إسرائيل في اجتماع الفيفا!.. اللهم نبرأ إليك من هؤلاء وهؤلاء. 

غوغل والهولوكوست
أزال محرك غوغل من صفحات البحث الأولى المقالات التي تُنكر وقوع محرقة الهولوكوست ضد اليهود في العهد النازي.

يأتي ذلك بعد اتهام الموقع بالتربّح من الترويج لمعاداة السامية. الشركة قالت إنها لجأت إلى تأخير ظهور النتائج بهدف رفع مستوى الأخبار الموثوقة.

الطابعات الثلاثية الأبعاد
تحظى الطابعات الثلاثية الأبعاد باهتمام واسع في عالم التكنولوجيا والإنترنت والناس عموما.

وسترتبط هذه الطابعات بـالذكاء الاصطناعي وما يسمى بـإنترنت الأشياء، لتتمكن مستقبلا من بناء مدن كاملة متفاعلة مع الإنسان والبيئة، وتسهم في تقليل التكاليف والزمن معا.