أثار سحب مصر مشروع قرار قدمته لمجلس الأمن الدولي بشأن وقف الاستيطان موجة انتقادات على وسائل التواصل الاجتماعي، ولا سيما أن مصر هي من قدمت القرار في الأصل.

تحدث مغردون عن إذعان القاهرة لضغوط مورست عليها للتراجع عن طرح القرار للتصويت، فيما وجه آخرون لحكومة السيسي تهمة حماية المصالح الإسرائيلية.

وكانت مصر قد سحبت المشروع من التداول نهائيا، ولم تتجاوب مع دعوة عدد من الدول لإعادة طرح مشروع القرار الدولي بشأن الاستيطان الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة على التصويت.

وذكرت وكالة أنباء الشرق الأوسط الرسمية أن سحب المشروع جاء بعد اتصال هاتفي بين ترمب والسيسي بهدف فسح المجال لرسم خطة مشتركة تضمن تعاملا أكثر شمولية مع القضية الفلسطينية، على حد تعبير الوكالة.

ومن أكثر المواضيع تداولا على منصات التواصل بخصوص حيثيات تغير الموقف المصري تقرير من صحيفة هآرتس الإسرائيلية بعنوان تغريدة من ترمب والضغط على المصريين.. هكذا منعت إسرائيل التصويت على قرار المستوطنات.

ملابسات وفاة صحفي يمني
تحول اسم الصحفي الاستقصائي اليمني محمد العبسي إلى هاشتاغ على مواقع التواصل الاجتماعي بعد أن فارق الحياة في ظروف غامضة.

وانضم المغردون إلى ذوي العبسي في المطالبة بتشريح جثته للكشف عن سبب الوفاة، ولا سيما في ظل الشكوك بأنه مات مسوما.

وفاة العبسي حدثت بينما كان يعمل لإنجاز تحقيق صحفي يكشف تفاصيل مثيرة حول السوق السوداء للنفط في اليمن.

وقد تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مجموعة من الصور قالوا إنها وجدت في هاتفه المحمول، وتظهر وثائق اكتشفها أثناء تحقيقه حول السوق السوداء للنفط في اليمن. واتهم مغردون ما وصفوها بمافيا النفط باغتيال العبسي.

الألعاب الإلكترونية.. قفزة كبيرة
رغم الأحداث الكبيرة والصاخبة التي ماج بها العالم هذا العام تصدرت لعبة "بوكيمون غو" قائمة الكلمات الأكثر بحثا على موقع غوغل في العام 2016 وفق تقرير نشره الموقع.

وأحدثت لعبة "بوكيمون غو" ثورة في عالم الألعاب الإلكترونية، إذ مثلت عنصر تغيير في ألعاب الفيديو، خصوصا أنها ساهمت في تغيير طريقة سير لاعبيها بها في الشوارع.

الهواتف الذكية بالتحديد دفعت قطاع الألعاب الإلكترونية إلى تسجيل قفزة كبيرة في السنوات الخمس الأخيرة، حيث تجاوز حجمه هذا العام تسعين مليار دولار، ومع تطور التكنولوجيا توسع المهتمون بالألعاب الإلكترونية من الأطفال والمراهقين إلى فئات أخرى.