إضافة إلى العديد من المواضيع التي شغلت مواقع التواصل الاجتماعي تركزت نشرة الثامنة التفاعلية على الأكثر حضورا بين الأخبار والأحداث.


تنظيم الدولة يتبنى هجوم الكرك بالأردن
صرح وزير الداخلية الأردني أن كمية الأسلحة والمتفجرات التي ضـُبطت تشير إلى أن الكرك لم تكن وحدها المستهدفة.

وتشهد منطقة الكرك توترا أمنيا إثر عملية أعلن تنظيم الدولة الإسلامية مسؤوليته عنها.

مظاهرة بتونس
بثت صفحة الجزيرة تونس ظاهرة منددة باغتيال المهندس محمد الزواري.

في ذات السياق أثار وجود مراسل القناة العبرية العاشرة في تونس موجة غضب بين التونسيين، بعدما ظهر المراسل لتغطية حادثة اغتيال المهندس محمد الزواري من أمام منزله.

اغتيال السفير الروسي
ضجت منصات التواصل الاجتماعي بالتعليقات على عملية اغتيال السفير الروسي التي وقعت أثناء زيارته معرضا فنيا في العاصمة التركية أنقرة.

وتداول المغردون على هاشتاغ #مقتل_السفير_الروسي أخبار الحادثة، كما تناقلوا ردود الفعل الرسمية لكل من المسؤولين الأتراك والروس على العملية.

حسابات التواصل الاجتماعي للمسؤولين الأتراك كانت حافلة بالتغريدات التي نددت بالعملية.

الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أكد في تغريدة أنه لن يسمح بأي محاولة لزعزعة العلاقات التركية الروسية.

الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اعتبر كذلك أن اغتيال سفير بلاده لدى أنقرة استفزاز هدفه إفشال تسوية العلاقات الروسية - التركية وعملية السلام في سوريا.

الأكثر بحثا في غوغل
غوغل تنشر قائمة الأكثر بحثا لألفين وستة عشر.. فما هي القضايا التي شغلت العالم خلال هذه السنة؟

نشر محرك البحث غوغل قائمة بأبرز الكلمات التي تم البحث عنها في الموقع عام ألفين وستة عشر.. قضايا الشرق الأوسط لم تسجل حضورا في قائمة الكلمات العشر الأكثر بحثا على مستوى العالم، بينما جاءت لعبة البيكمون غو الشهيرة في مقدمة كلمات البحث.

هجوم برلين
عملية الدعس بشاحنة في سوق بمناسبة أعياد الميلاد في العاصمة الألمانية برلين كان محل اهتمام كبير في شبكات الإعلام الاجتماعي.

فقد انطلق هاشتاغ "هجوم برلين" باللغة الانجليزية في تويتر ليتصدر قائمة الهاشتاغات الأكثر تداولا على مستوى العالم، حاملا في طياته تعليقات المستخدمين الذين تداولوا صورا من مكان الواقعة.

هجوم الشاحنة وقع مساء الاثنين وأسفر عن مقتل اثني عشر من الموجودين في السوق.
الشرطة الألمانية رجحت أن يكون منفذ عملية الدهس ما زال طليقا، وقالت إنه من غير المعلوم على وجه اليقين ما إذا كان قد أُلقي القبض على الشخص الصحيح.. وكانت الشرطة قد أعلنت أن المشتبه به الذي قبض عليه طالب لجوء باكستاني.