من برنامج: موعد في المهجر

حميد سكيف

تستضيف الحلقة الصحفي والشاعر والروائي حميد سكيف، والذي اشتهر باسم مستعار واسمه العائلي الحقيقي محمد بن مبخوت، ولد في مدينة وهران وهاجر إلى ألمانيا بسبب موجة تشدد ديني كانت عاتية ومتوحشة ذات يوم في الجزائر.

حول هذه القصة

تستضيف الحلقة لبنانية صلبة ووارفة كشجرة الأرز اسمها ماري ميسي، حولها عملها الإذاعي المتواصل طوال ثلث قرن إلى نجمة مرموقة ذات سلطة معنوية واسعة لدى العرب في أستراليا، وهي سلطة لطالما استغلتها ابنة عبرين اللبنانية دفاعا عن قيم الحق والعدالة والمساواة.

تستضيف الحلقة رئيسة جمعية نشر الثقافة العربية بمالطا سناء النحال، المشهود لها في مالطا بالنجاح في عملها كمنتجة برامج إذاعية وناشطة اجتماعية وعاملة بارزة في مجال الإغاثي.

تستضيف الحلقة أستاذ المسرح والشاعر عادل قرشولي، الذي تعده لايبزيغ من مفاخرها، والذي نال جوائز عديدة منها جائزتها الأدبية الرفيعة، وانتخب رئيسا لاتحاد الكتاب الألمان طوال خمس سنوات حتى عام 2002 وحصل على منحة التفرغ للكتابة لسنة 2010 من الصندوق الأدبي الألماني.

تستضيف الحلقة الشاعر المعدود من بين أهم الشعراء العرب المعاصرين ومدير تحرير جريدة النهار وديع سعادة، والذي عمل منذ أن وصل إلى أستراليا في جريدة النهار والتي تعنى بالإعلانات وتغطية نشاطات الجالية.

المزيد من اجتماعي
الأكثر قراءة