من برنامج: موعد في المهجر

وديع سعادة

تستضيف الحلقة الشاعر المعدود من بين أهم الشعراء العرب المعاصرين ومدير تحرير جريدة النهار وديع سعادة، والذي عمل منذ أن وصل إلى أستراليا في جريدة النهار والتي تعنى بالإعلانات وتغطية نشاطات الجالية.

حول هذه القصة

تستضيف الحلقة عالم الفلك والدين معا الدكتور عماد الدين أحمد، الذي حرص على تقديم الوجه الصحيح عن العرب والمسلمين إلى بلاد العم سام، كما عمل على توضيح القيم الحديثة في الحضارة الإسلامية وتثقيف المجتمع الإسلامي في أميركا بأهمية الحرية.

تستضيف الحلقة الطبيب والشاعر والمخترع خالد عوض صالح نشوان ابن اليمن السعيد اسما وأحد أفقر دول العالم واقعاً. توج بلقب فارس المخترعين الدوليين، وهو مكرم بأكثر من ثلاثين جائزة دولية كبرى.

تستضيف الحلقة لبنانية صلبة ووارفة كشجرة الأرز اسمها ماري ميسي، حولها عملها الإذاعي المتواصل طوال ثلث قرن إلى نجمة مرموقة ذات سلطة معنوية واسعة لدى العرب في أستراليا، وهي سلطة لطالما استغلتها ابنة عبرين اللبنانية دفاعا عن قيم الحق والعدالة والمساواة.

تستضيف الحلقة رئيسة جمعية نشر الثقافة العربية بمالطا سناء النحال، المشهود لها في مالطا بالنجاح في عملها كمنتجة برامج إذاعية وناشطة اجتماعية وعاملة بارزة في مجال الإغاثي.

المزيد من اجتماعي
الأكثر قراءة