قال السفير الأميركي السابق بالعراق دوغلاس سيليمان إن الهجوم على قاعدة الأسد نفذته مليشيا مدربة في إيران ويهدف إلى إيصال رسالة للقوات الأميركية وكل القوات الأجنبية في العراق، من أجل دفعها للمغادرة.

قال المحامي السوري إبراهيم العلبي إن ما يحدث اليوم من دعوات في دول عدة بالعالم ضد نظام الرئيس السوري بشار الأسد نتيجة لاكتمال بعض القضايا التي تقدمت بها المنظمات الحقوقية السورية طوال السنوات الماضية.

قال محلل الشؤون الدبلوماسية في قناة “كان” الإسرائيلية عميحاي شتاي إن إسرائيل تسعى من وراء التحالف الذي تبحثه مع عدة دول عربية إلى تشكيل آلية تفاهم للتعامل مع ما أسماه التهديد الإيراني لأمن المنطقة.

جميع البرامج

ما وراء الخبر

برنامج حواري يومي مباشر، تقوم فكرته على معالجة مفصلة لحدث يشغل الساحة في وقته، ويعمد إلى طرح أسئلة متعددة تتعلق بالخبر المتناول يجيب عليها عدد من الخبراء أو المسؤولين ليضع الحقيقة أمام المشاهد تاركا له حرية اتخاذ موقفه.

نشرة الثامنة– نشرتكم

هي مجلة إخبارية تفاعلية تعنى بتغطية أبرز ما يتم تداوله على منصات التواصل الاجتماعي عربيا ودوليا، كما تهتم بتغطية تفاعلات القضايا الإخبارية على المنصات الرقمية.

حياة ذكية

مجلة تلفزيونية أسبوعية مسجلة (نصف ساعة) ذات فقرات متنوعة تتميز بتغطيتها لجديد التقنيات وآخر الأخبار والاكتشافات والابتكارات في مجال التكنولوجيا (كمبيوتر، أجهزة محمولة، تقنيات طبية، سيارات، إلخ) وغيرها من المجالات ومدى تأثيرها على حياتنا اليومية وذلك بأسلوب مبسط وسهل وعرض لا يخلو من التشويق. يهدف البرنامج إلى رفع الوعي التقني للمشاهدين وكسب شريحة المهتمين والمستخدمين للتكنولوجيا والسعي لإثارة الفضول وحب المعرفة لدى المشاهد غير المهتم بالتكنولوجيا وإبقاء المشاهد العربي على اطلاع دائم بالأحدث في عالم التكنولوجيا.

للقصة بقية

برنامج حواري أسبوعي يبحث في قضايا عامة تهم المشاهد العربي قد تكون ضمن الشأن الجاري أو ما زالت تداعياتها موجودة، البرنامج عبارة عن فيلم لنصف ساعة، يختصر القصة بشكل قصصي أو تحقيقي، أبطالها شهود عيان، بينما الجزء الثاني فهو حوار مع المختصين المعنيين بالقصة نفسها، على أن يكون لمنصات التواصل الاجتماعي دور في التفاعل بنشر آراء المشاهدين والرد عليها.

الاتجاه المعاكس

برنامج حواري أسبوعي يقدمه فيصل القاسم، ويتطرق لمواضيع حساسة في السياسة والاقتصاد وقضايا اجتماعية وأحيانا دينية. وتقوم فلسفته على سبر أغوار الآراء المتناقضة، ويطرح استفتاء يحمل وجهتي نظر متناقضتين.

المرصد

“المرصد”، مجلة أسبوعية تقدم قراءة مبتكرة في القضايا المتصلة بعالم الإعلام، وترصد الجديد في ميدان الاتصال سواء عبر الوسائل التقليدية أو وسائط الإعلام الجديد.

من واشنطن

برنامج حواري أسبوعي مباشر، يقدمه عبد الرحيم فقرا، وتقوم فلسفته على استضافة اثنين أو ثلاثة من السياسيين أو المحللين لمناقشة ما يجري داخل أروقة الإدارة الأميركية من قضايا المنطقة لمناقشته أمام المشاهد تاركا له حرية تحديد رأيه.