مع اقتراب الحسم في الانتخابات الأميركية، تعرض موقع الحملة الانتخابية للرئيس الأميركي دونالد ترامب للاختراق، في وقت تصاعد فيه الجدل عبر المنصات الأميركية بين مؤيدي ترامب ومنافسه جو بايدن.

قال الكاتب والباحث السوري نضال نعيسة إن العروبة باتت اليوم لعنة على شعوب المنطقة، وأن ما يسمى بالوطن العربي هو عبارة عن خرافة لم تكن يوما حقيقة، والعروبة كانت في رأس بعض الساسة المرتزقة، حسب قوله.

جميع البرامج

نشرة الثامنة– نشرتكم

هي مجلة إخبارية تفاعلية تعنى بتغطية أبرز ما يتم تداوله على منصات التواصل الاجتماعي عربيا ودوليا، كما تهتم بتغطية تفاعلات القضايا الإخبارية على المنصات الرقمية.

الاتجاه المعاكس

برنامج حواري أسبوعي يقدمه فيصل القاسم، ويتطرق لمواضيع حساسة في السياسة والاقتصاد وقضايا اجتماعية وأحيانا دينية. وتقوم فلسفته على سبر أغوار الآراء المتناقضة، ويطرح استفتاء يحمل وجهتي نظر متناقضتين.

ما وراء الخبر

برنامج حواري يومي مباشر، تقوم فكرته على معالجة مفصلة لحدث يشغل الساحة في وقته، ويعمد إلى طرح أسئلة متعددة تتعلق بالخبر المتناول يجيب عليها عدد من الخبراء أو المسؤولين ليضع الحقيقة أمام المشاهد تاركا له حرية اتخاذ موقفه.

تأمـــــلات

رحلةٌ في غياهب التاريخ العربي بحثا عن الأدب والشعر والبلاغة. وتأملاتٌ لغويّة تعطف الحاضر على الماضي سعيا لتأصيل اللغة وبحثا عن الجذور الغائرة وراء القصص والأمثا

للقصة بقية

برنامج حواري أسبوعي يبحث في قضايا عامة تهم المشاهد العربي قد تكون ضمن الشأن الجاري أو ما زالت تداعياتها موجودة، البرنامج عبارة عن فيلم لنصف ساعة، يختصر القصة بشكل قصصي أو تحقيقي، أبطالها شهود عيان، بينما الجزء الثاني فهو حوار مع المختصين المعنيين بالقصة نفسها، على أن يكون لمنصات التواصل الاجتماعي دور في التفاعل بنشر آراء المشاهدين والرد عليها.

المرصد

"المرصد"، مجلة أسبوعية تقدم قراءة مبتكرة في القضايا المتصلة بعالم الإعلام، وترصد الجديد في ميدان الاتصال سواء عبر الوسائل التقليدية أو وسائط الإعلام الجديد.

تحقيقات الجزيرة

برنامج وثائقي يختص بأفلام ذات طبيعة تحقيقية استقصائية تنتجها وحدة التحقيقات الاستقصائية في شبكة الجزيرة، وتتنوع طبيعة المواضيع التي يحقق فيها البرنامج بين السياسية والاقتصادية والإنسانية. وتتسع تحقيقات البرنامج لتشمل أي دولة أو إقليم في العالم.

خارج النص

هم كتاب وفنانون غردوا خارج السرب، وأبدعوا خارج النص المألوف، فشكلت إنتاجاتهم الحدث وأثارت الجدل حد منع كثير منها من التداول والنشر، في برنامج خارج النص متابعة تقنية لتفاصيل السجل الثقافي والسياسي التي طالت عددا من الأعمال الأدبية والفنية بالوطن العربي والعالم.