جاء في بيان وزير الخارجية الكويتي الشيخ أحمد ناصر المحمد الصباح أن مباحثات مثمرة جرت خلال الفترة الماضية في إطار جهود تحقيق المصالحة الخليجية، التي قادها أمير الكويت الراحل الشيخ صباح الأحمد.

تناولت حلقة (2020/12/4) من برنامج “فوق السلطة” موضوعاتها بالعناوين الآتية: نوبل الديناميت للشالوم من يرشح لها؟ واغتيال عميد المشروع النووي الإيراني قرب طهران، وهل ستستنكر كوريا تراجع الحريات في فرنسا؟

جميع البرامج

ما وراء الخبر

برنامج حواري يومي مباشر، تقوم فكرته على معالجة مفصلة لحدث يشغل الساحة في وقته، ويعمد إلى طرح أسئلة متعددة تتعلق بالخبر المتناول يجيب عليها عدد من الخبراء أو المسؤولين ليضع الحقيقة أمام المشاهد تاركا له حرية اتخاذ موقفه.

نشرة الثامنة– نشرتكم

هي مجلة إخبارية تفاعلية تعنى بتغطية أبرز ما يتم تداوله على منصات التواصل الاجتماعي عربيا ودوليا، كما تهتم بتغطية تفاعلات القضايا الإخبارية على المنصات الرقمية.

فوق السلطة

يعالج أحداث الأسبوع السياسية والأمنية والاقتصادية والإجتماعية العامة بأسلوب أنتقادي وهجائي ساخر على طريقة الكوميديا السوداء، مع الاحتفاظ بجانب من الجدية، وذلك عبر عدة قوالب فنية قصيرة وفقرات متتابعة، من السكتشات التمثيلية التي تمزج بين الواقع والعالم الافتراضي، إلى الأغاني المعبرة بسخرية عن واقع الحال، إلى الفوكس بوب وآراء الناس، إلى أبرز سقطات السياسيين الإعلامية على شاشات التلفزيون والإنترنت خلال أسبوع، مع إشراك الجمهور بإنتاج أفلام ساخرة قصيرة وإرسالها إلى البرنامج لعرض المميز منها.

سيناريوهات

برنامج سياسي استشرافي يبحث السيناريوهات المحتملة للأحداث الإقليمية والدولية، بناء على قراءة المعطيات الراهنة، واستشراف المؤشرات المستقبلية الممكنة.

الاتجاه المعاكس

برنامج حواري أسبوعي يقدمه فيصل القاسم، ويتطرق لمواضيع حساسة في السياسة والاقتصاد وقضايا اجتماعية وأحيانا دينية. وتقوم فلسفته على سبر أغوار الآراء المتناقضة، ويطرح استفتاء يحمل وجهتي نظر متناقضتين.

متفرقات

“متفرقات” إطلالة على مشاهد متنوعة في العالم. طيف واسع من التقارير حول قضايا الإنسان الاجتماعية والثقافية والعلمية وغيرها. لا تلاحق الحدث فحسب، بل تذهب أكثر إلى قراءته وأثره وما قد يضيفه للتجربة الإنسانية.

لقاء اليوم

برنامج حواري يستضيف مسئولين وشخصيات عامة لمناقشة تطورات الأحداث وقضايا الساعة

المرصد

“المرصد”، مجلة أسبوعية تقدم قراءة مبتكرة في القضايا المتصلة بعالم الإعلام، وترصد الجديد في ميدان الاتصال سواء عبر الوسائل التقليدية أو وسائط الإعلام الجديد.