منح جمهور الجزيرة اللاعب الألماني مسعود أوزيل لقب شخصية الأسبوع، بعد استبعاده من تشكيلة فريق أرسنال، أما حدث الأسبوع فكان اعتقال تركيا صحفيا فلسطينيا واتهامه بالتجسس لصالح الإمارات.

جميع البرامج

سباق الأخبار

مجلة أسبوعية تفاعلية متنوعة تبث بشكل مباشر وتضم في زواياها فقرات عدة، تبدأ المجلة بسياقين مستمدين مما ورد في عالم الأخبار خلال الأسبوع، السياق الأول عن الشخصية الأكثر بروزا وفقا لتصويق ينطلق قبل أيام من موعد الحلقة على مواقع التواصل الاجتماعي والفيس بوك وتويتر، أما السياق الثاني فيتناول الحدث الأكثر أهمية بناء على تصويت المشاهدين، إصافة إلى هذين السياقين يضم البرنامج فقرات أخرى من قبيل الفيديو والمقال والصور والوسم الأكثر تناولا على مواقع التواصل ونشرات الأخبار.

ما وراء الخبر

برنامج حواري يومي مباشر، تقوم فكرته على معالجة مفصلة لحدث يشغل الساحة في وقته، ويعمد إلى طرح أسئلة متعددة تتعلق بالخبر المتناول يجيب عليها عدد من الخبراء أو المسؤولين ليضع الحقيقة أمام المشاهد تاركا له حرية اتخاذ موقفه.

نشرة الثامنة– نشرتكم

هي مجلة إخبارية تفاعلية تعنى بتغطية أبرز ما يتم تداوله على منصات التواصل الاجتماعي عربيا ودوليا، كما تهتم بتغطية تفاعلات القضايا الإخبارية على المنصات الرقمية.

المسافر

برنامج أسبوعي مختص بالسفر والترحال والمغامرة، يكتشف مدن وبلدان العالم من خلال إلقاء الضوء على أهم المعالم والنشاطات السياحية المختلفة.

من واشنطن

برنامج حواري أسبوعي مباشر، يقدمه عبد الرحيم فقرا، وتقوم فلسفته على استضافة اثنين أو ثلاثة من السياسيين أو المحللين لمناقشة ما يجري داخل أروقة الإدارة الأميركية من قضايا المنطقة لمناقشته أمام المشاهد تاركا له حرية تحديد رأيه.

فوق السلطة

يعالج أحداث الأسبوع السياسية والأمنية والاقتصادية والإجتماعية العامة بأسلوب أنتقادي وهجائي ساخر على طريقة الكوميديا السوداء، مع الاحتفاظ بجانب من الجدية، وذلك عبر عدة قوالب فنية قصيرة وفقرات متتابعة، من السكتشات التمثيلية التي تمزج بين الواقع والعالم الافتراضي، إلى الأغاني المعبرة بسخرية عن واقع الحال، إلى الفوكس بوب وآراء الناس، إلى أبرز سقطات السياسيين الإعلامية على شاشات التلفزيون والإنترنت خلال أسبوع، مع إشراك الجمهور بإنتاج أفلام ساخرة قصيرة وإرسالها إلى البرنامج لعرض المميز منها.

عن السينما

برنامج عن صناعة السينما يحكي عن تاريخها ومستقبلها، تقنياتها القديمة والجديدة، قصصها التي ألهمت الناس، وإبداع صناعها ومعاناتهم. ويسلط الضوء على كل ما يدور خلف

سيناريوهات

برنامج سياسي استشرافي يبحث السيناريوهات المحتملة للأحداث الإقليمية والدولية، بناء على قراءة المعطيات الراهنة، واستشراف المؤشرات المستقبلية الممكنة.