بكسر التاء

عن البرنامج

برنامج حواري وثائقي نسائي عن النساء وللنساء، على شكل مجموعة دعم، يتناول مواضيع مختلفة سياسية واجتماعية ونفسية وطبية من زاوية التجربة الشخصية للمرأة.


تناقش الحلقة التحديات التي تواجهها النساء العربيات لدخول مجال ريادة الأعمال، في ظل احتكاره من قبل الرجل لسنوات طويلة، وبحضور رائدات أعمال في مجالات الأزياء والبيئة والتكنولوجيا والخدمات.

روت الحلقة قصص ممرضات وطبيبات تطوعن للعمل الميداني وتوقفت حياتهن الأكاديمية بفعل القصف والحصار في سوريا، وبعد سنين من العمل الميداني بدأن حياتهنّ من الصفر بعد التهجير

المزيد من الحلقات

ناقشت الحلقة الأشكال المختلفة من الأثمان التي تدفعها النساء الفلسطينيات في نضالهن من أجل فلسطين، فالمرأة الفلسطينية حاضرة دائما في ساحة النضال الفلسطيني، فهي أم الشهيد، زوجة الشهيد، الأسيرة المحررة.

ناقشت حلقة (24/3/2021) من برنامج “بكسر التاء” ظاهرة التمييز ضد المحجبات في الدول الغربية، إضافة إلى الإقصاء الذي تعاني منه المرأة المحجبة في بعض الدول العربية، سواء على المستوى المهني والاجتماعي.

سلطت حلقة برنامج بكسر التاء بتاريخ 17-03-2021 الضوء على ما تواجهه اللاجئات السوريات في مخيمات اللجوء، في ظل افتقارهن لأبسط الحاجيات الأساسية ومعاناتهن من عدم توفر متطلبات الحياة اليومية،

سلطت حلقة برنامج “بكسر التاء” في تاريخ 10-03-2021، الضوء على ما تواجهه المرابطات في المسجد الأقصى من مختلف أساليب الترهيب والتهديد من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي.

سلطت حلقة برنامج “بكسر التاء” بتاريخ (3-2-2021) الضوء على قضايا الفلسطينيين داخل الخط الأخضر، وما يواجهونه من محاولات لطمس هويتهم وانتمائهم من قبل الاحتلال.

سلطت حلقة برنامج بكسر التا، الضوء على ظاهرة الزواج من جنسيات مختلفة، خاصة بظل ازدياد الغربة الاقتصادية بين الشباب، ومع انتشار مواقع التواصل الاجتماعي؛ ما أدى إلى إلغاء الحدود الجغرافية.

سلطت حلقة برنامج “بكسر التاء” بتاريخ 21-10-2020 الضوء على المشاركة النسائية العربية بمجال الرياضة، بظل الإهمال الذي يعترض هذا المجال من قبل حكومات العالم العربي بالرياضة الرجالية والنسائية على السواء.