بكسر التاء

عن البرنامج

برنامج حواري وثائقي نسائي عن النساء وللنساء، على شكل مجموعة دعم، يتناول مواضيع مختلفة سياسية واجتماعية ونفسية وطبية من زاوية التجربة الشخصية للمرأة.


المزيد من الحلقات

سلطت حلقة برنامج “بكسر التاء” بتاريخ (3-2-2021) الضوء على قضايا الفلسطينيين داخل الخط الأخضر، وما يواجهونه من محاولات لطمس هويتهم وانتمائهم من قبل الاحتلال.

سلطت حلقة برنامج بكسر التا، الضوء على ظاهرة الزواج من جنسيات مختلفة، خاصة بظل ازدياد الغربة الاقتصادية بين الشباب، ومع انتشار مواقع التواصل الاجتماعي؛ ما أدى إلى إلغاء الحدود الجغرافية.

سلطت حلقة برنامج “بكسر التاء” بتاريخ 21-10-2020 الضوء على المشاركة النسائية العربية بمجال الرياضة، بظل الإهمال الذي يعترض هذا المجال من قبل حكومات العالم العربي بالرياضة الرجالية والنسائية على السواء.

سلطت حلقة برنامج بكسر التاء (14-10-2020)، الضوء على ظاهرة استغلال الأطفال في أي شكل من أشكال العمل بما يحرمهم من طفولتهم ويعيق قدرتهم على التعلم، بسبب ظروف المعيشة في بلدانهم.

روت حلقة برنامج بكسر التاء بتاريخ 7/10/2020 قصص نساء عربيات وتجاربهن مع سرطان الثدي ورحلتهن للتغلب عليه، وناقشت الحلقة التحديات الصحية والنفسية والاجتماعية التي تواجهها النساء في رحلة العلاج من المرض.

سلطت حلقة برنامج بكسر التاء بتاريخ 30-09-2020 الضوء على أزمة العمالة المهاجرة المنزلية في لبنان، والتحديات التي تواجهها النساء اللواتي تعملن في لبنان جراء فيروس كورونا والأزمة الاقتصادية

سلطت حلقة برنامج بكسر التاء بتاريخ (23/09/2020) الضوء على التحدّيات التي تواجهها النساء للحصول على فرص عمل متكافئة ومرضية في ظل ارتفاع نسبة البطالة بين شباب العالم العربي.