بلا حدود

عن البرنامج

برنامج حواري أسبوعي يقدمه أحمد منصور، يجري حوارا مع أحد المسؤولين أو السياسيين ليعبر عن رأيه الخاص في القضايا المثارة بصراحة ودون حدود ويؤيده بالبراهين والوثائق.


قال رئيس الحكومة الليبية عبد الحميد الدبيبة إن من عطل تصريح هبوط طائرة تُقلّ برلمانيين في مطار سرت، هم المرتزقة الذين كشفت المعلومات الاستخبارية أنهم قوات “فاغنر” الروسية.

انتقد رئيس منظمة أطباء بلا حدود كريستوس كريستو تمسك شركات الأدوية العالمية بما يسمى ببراءة الاختراع فيما يتعلق باللقاحات لمواجهة الأوبئة والأمراض في العالم.

قال خبير اللقاحات والأستاذ في جامعة ميشيغان علي فطوم إن زيادة عدد إصابات فيروس كورونا تحدث بسبب أن اللقاحات أعطيت لكبار السن، في حين ظهرت سلالات جديدة سريعة الانتشار تصيب فئة الشباب والأطفال.

قال نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية اليمني السابق أحمد الميسري إنه لا حل في اليمن إلا بالهزيمة العسكرية للحوثيين، واصفا نظامهم بالسلالي الكهنوتي، ومحذرا كل من تحالف معهم بالعقاب.

المزيد من الحلقات

أكد الناطق باسم الحوثيين محمد عبد السلام أن المقترحات التي قدمتها الإدارة الأميركية لحل الصراع باليمن مجرد تكرار لخطة الإدارة الأميركية السابقة والإعلان المشترك الذي قدمته الأمم المتحدة.

قال وزير الخارجية اليمني أحمد عوض بن مبارك إنه ليست لدى واشنطن رؤية أو مشروع لحل أزمة اليمن، بل إنها تسعى لمضاعفة الجهود الدبلوماسية لمساعدة المبعوث الأممي لليمن، وليس هناك مسار أميركي خاص.

قال المتحدث باسم الخارجية الإيرانية سعيد خطيب زاده إن ما يتم طرحه في الوكالة الدولية للطاقة الذرية محاولة لتقليل بعض التزامات الاتفاق النووي، وطهران ملتزمة ولكنها تراجعت عن بعض الالتزامات الطوعية.

قال المدير السابق للمشاركة الدولية في البيت الأبيض بريت بروين إن الرئيس جو بايدن ورث ملفات مليئة بالمشكلات من الإدارة السابقة، ولذلك عليه فرزها للتعامل معها حسب الأولوية، وفي ظل تفشي جائحة كورونا.

حمل سفير المملكة المتحدة لدى اليمن مايكل آرون جماعة الحوثي مسؤولية الهجوم الذي تعرض له مطار مدينة عدن نهاية العام الماضي، مؤكدا أن بريطانيا لديها معلومات تفيد بأن الحوثيين هم من نفذ التفجير.

قالت عضوة البرلمان الأوروبي ومسؤولة المجموعة البرلمانية للعلاقات مع إيران كورنيليا إرنست إن الحديث عن قرب امتلاك إيران قنبلة نووية غير صحيح، لأن إنتاج القنبلة يتطلب الكثير من الوقت لا أسابيع فقط.

قال خبير اللقاحات والأستاذ بجامعة ميشيغان علي فطوم إن الدول الغنية ستكون مجبرة على منح الدول الفقيرة والنامية اللقاحات الخاصة بفيروس كورونا لحماية نفسها، ومنظمة الصحة العالمية ستقوم بإدارة المهمة.