بلا حدود

عن البرنامج

برنامج حواري أسبوعي يقدمه أحمد منصور، يجري حوارا مع أحد المسؤولين أو السياسيين ليعبر عن رأيه الخاص في القضايا المثارة بصراحة ودون حدود ويؤيده بالبراهين والوثائق.


أكد الرئيس التونسي الأسبق المنصف المرزوقي أن الرئيس الحالي قيس سعيّد يشكل خطرا على البلاد ويقودها للكارثة والإفلاس، داعيا سعيّد إلى الاستقالة، أو إقالته لأنه كاذب وغير شرعي، بحسب وصفه.

قال وكيل وزارة الإعلام في حكومة تصريف الأعمال الأفغانية ذبيح الله مجاهد إن موضوع مشاركة المرأة في الحكومة لم يحسم بعد، مشددا على أنه لا مكان في الحكم الجديد للمسؤولين السابقين المتورطين بشبهات فساد.

قال المدير العام للمنظمة الدولية للهجرة أنطونيو فيتورينو إن الهجرة ظاهرة طبيعية ولذلك تعمل المنظمة في أماكن الكوارث الإنسانية، ويتم التركيز على أن الهجرة مرتبطة بازدهار الدول المتقدمة.

قال رئيس الهيئة السياسية لحزب “أمل” التونسي أحمد نجيب الشابي إن الفصل 80 بريء من الإجراءات التي اتخذها الرئيس التونسي قيس سعيّد، لكونه ينص على أن البرلمان يبقى في حال انعقاد دائم.

المزيد من الحلقات

اقترح الخبير في مفاوضات الصراعات المائية بالشرق الأوسط البروفيسور جون مارتن تروندالين، إنشاء صندوق تنمية لحل أزمة سد النهضة بين مصر والسودان وإثيوبيا، مقرا في الوقت نفسه بمخاوف مصر من السد.

قال المقرر الأممي المعني بمكافحة التعذيب والعنف نيلز ميلزر إنه عين من قبل مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة، ومهمته رفع التقارير عن مدى التزام الدول بمنع التعذيب للجمعية العامة للأمم المتحدة.

قال عضو مجلس النواب اليمني، علي المعمري، إن رد الحكومة اليمنية برئاسة معين عبد الملك على السؤال الذي تقدم به حول الاستحداثات العسكرية في جزيرة ميون اليمنية جاء متأخرا، ولم يحمل جوابا واضحا.