بلا حدود

عن البرنامج

برنامج حواري أسبوعي يقدمه أحمد منصور، يجري حوارا مع أحد المسؤولين أو السياسيين ليعبر عن رأيه الخاص في القضايا المثارة بصراحة ودون حدود ويؤيده بالبراهين والوثائق.


قال المدير التنفيذي لمركز القانون والديمقراطية توبي مندل إن واقع الحريات وحقوق الإنسان في مصر تراجع بشكل كبير في عهد السيسي، كما أكد أن أميركا أيضا شهدت تراجعا في هذا المجال بعهد ترامب.

قال رئيس مجلس النواب المغربي الحبيب المالكي إن بلاده ما زالت استثناء بين دول ثورات الربيع العربي، وإن لها موقفا ثابتا من القضية الفلسطينية، مؤكدا أن الأطراف الليبية اتفقت في المغرب على مواصلة الحوار.

المزيد من الحلقات

قال رئيس حركة العدل والمساواة السودانية جبريل إبراهيم محمد إن تبدل الأوضاع في السودان ساهم في الوصول إلى اتفاق السلام، مؤكدا أنه إذا غاب الاستقرار السياسي والاقتصادي "فلن نستطيع تنفيذ الاتفاق".

قال رئيس لجنة الأمم المتحدة المعنية بالإخفاء القسري محمد عياط إن الإعلان العالمي للحماية من الإخفاء القسري اعتمد عام 2006، ولا يلزم إلا الدول الموقعة عليه، مشيرا إلى أن 3 دول عربية فقط وقعت عليه.

قال رئيس مجلس شورى حركة النهضة التونسية عبد الكريم الهاروني إن حركته تؤيد حكومة من الأحزاب السياسية، وإنها لا تخشى انتخابات مبكرة، متهما أطرافا داخلية وخارجية برفض التجربة الديمقراطية بتونس.

قال رئيس الوزراء الباكستاني عمران خان إن أوضاع المسلمين في الهند تشبه إبادة اليهود بألمانيا، مؤكدا أن بلاده منعت صداما عسكريا بين السعودية وإيران، وحاولت إحلال السلام باليمن الذي يعاني كارثة إنسانية.