لقاء اليوم

عن البرنامج

برنامج حواري يستضيف مسئولين وشخصيات عامة لمناقشة تطورات الأحداث وقضايا الساعة


محتوى رئيسي

المزيد من الحلقات

تدفق المحتوى

نفى وزير الداخلية الأفغاني بالوكالة سراج الدين حقاني وجود شبكة باسم “حقاني”، وقال إن هذه الادعاءات لا أساس لها من الصحة، مشددا على أنه جندي من جنود الإمارة الإسلامية تقلد فيها مناصب مختلفة.

أكد وزير خارجية إيران حسن أمير عبد الليهان أن الجولة الثامنة من المفاوضات في فيينا شهدت تطورا وأجواء إيجابية، وذلك بفضل تمكن الفريق التفاوضي الإيراني من وضع المفاوضات في مسارها الصحيح.

رفض وزير الخارجية الأفغانية بالوكالة أمير خان متقي اتهامات بعض الدول الغربية لطالبان بعجزها عن تحقيق الأمن للبلاد، وأكد أن الأمن الذي تحقق خلال 4 أشهر من حكم أفغانستان عجزت عنه أميركا خلال 20 عاما.

قال المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية رافائيل غروسي إن هناك عقبتين ما زالت الوكالة تحاول تجاوزهما مع طهران لاستكمال عملية تفتيش المنشآت النووية في إيران.

قال محمد حمدان دقلو (حميدتي) نائب رئيس مجلس السيادة السوداني إن رئيس الوزراء عبد الله حمدوك كان مقيدا بمواقف قوى الحرية والتغيير، رغم توافقه مع المكون العسكري، متهما أحزابا لم يُسمها بخطف الثورة.

قال وزير دفاع بيلاروسيا فيكتور خرينين إن الأنشطة العسكرية لحلف شمال الأطلسي على حدود بلده بمثابة تحضيرات للحرب، مؤكدا وجود خطة للتعامل مع أي تطور للوضع على الحدود مع بولندا في ظل تصاعد أزمة اللاجئين.

اتهم الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق قيس الخزعلي إسرائيل -وبالتنسيق مع الولايات المتحدة- بالوقوف وراء الهجوم الذي استهدف مقر رئيس الحكومة العراقية مصطفى الكاظمي في المنطقة الخضراء فجر الأحد الماضي.

لقاء اليوم – مع الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق قيس الخزعلي

قال المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية كريم خان -في حديث لبرنامج “لقاء اليوم” (2021/10/15)- إن المحكمة تعمل على مواجهة سياسة الإفلات من العقاب، مشيرا إلى أنها أنجزت بعض الملفات رغم حداثة نشأتها.