المسافر

عن البرنامج

برنامج أسبوعي مختص بالسفر والترحال والمغامرة، يكتشف مدن وبلدان العالم من خلال إلقاء الضوء على أهم المعالم والنشاطات السياحية المختلفة.


عمد ” المسافر” في حلقة خاصة بتاريخ (2020/10/24) إلى تقديم تجربته في رحلات قادته إلى أجمل وأغرب جبال العالم، وكان من أبرزها جبال تيغراي في إثيوبيا، والألب في ألمانيا، والأنديز في الأرجنتين.

يقدم المسافر في حلقة خاصة (2020/10/10) عن المغامرات المائية التي قام بها في عدد من مدن العالم التي جابها، وقام بها بمغامرات مائية شيقة مثل هولندا والفلبين وجورجيا وألبانيا.

خصص المسافر حلقته بتاريخ (2020/10/3) لعرض أبرز المتاحف التي زارها خلال جولاته حول العالم، وكان من بينها المتحف الوطني في هولندا، ومتحف إسكندر بيك في ألبانيا، وتحدث عن المكانة التاريخية لهذه المتاحف.

المزيد من الحلقات

في هذه الحلقة الخاصة التي بثت بتاريخ (2020/9/12)، جمع المسافر كل ما شاهده خلال تنقله بين العديد من الدول، بشأن المهارات والحرف اليدوية التي تميز كل دولة. ففي أذربيجان اطلع على صناعة النحاس والتشبيك،

قدم برنامج “المسافر” حلقة خاصة (2020/9/5) بعنوان “النهوض من الرماد”، حيث زار دولة أنفاق كوتشي الفيتنامية التي كانوا يستخدمونها آنذاك للربط بين المدن من تحت الأرض ومواجهة الأميركيين.