المقابلة

عن البرنامج

برنامج يروي سيرة وحياة ومحطات نجوم السياسة والفكر والثقافة والفن من خلال مقابلة شخصية تجري في أجواء غير رسمية يقوم من خلالها مقدم البرنامج علي الظفيري بتسليط الأضواء على جوانب جديدة من حياة هذه الشخصيا


محتوى رئيسي

المزيد من الحلقات

تدفق المحتوى

استضافت حلقة برنامج “المقابلة” الموسيقار الكويتي الدكتور سليمان الديكان، للحديث عن قصة شغفه بالموسيقى والتأليف الموسيقي، وتجربته وإنتاجه الموسيقي الذي تضمن عشرات الأعمال الموسيقية. تقديم: علي الظفيري

استضافت حلقة برنامج “المقابلة” الأكاديمي والمؤرخ الفلسطيني عبد الرزاق التكريتي للحديث عن مسيرته الأكاديمية والبحثية، فضلا عن أطروحته التي حملت عنوان “ظفار.. ثورة الرياح الموسمية”.

واصل المفكر والوزير الكويتي السابق الدكتور علي الزميع -في الجزء الثاني من حواره مع برنامج “المقابلة”- الحديث عن مسيرته الشخصية والمهنية في أثناء توليه وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية…

استضافت حلقة برنامج “المقابلة” المفكر الكويتي الدكتور علي فهد الزميع، للحديث عن سيرته الذاتية وتوجهاته الفكرية، ومنها التحاقه بجماعة الإخوان المسلمين عبر مؤسستها “جمعية الإصلاح الاجتماعي” بالكويت.

استضافت حلقة برنامج “المقابلة” العدّاء البريطاني مو (محمد) فرح ليتحدث عن قصة حياته المأساوية خلال طفولته، وخاصة اختطافه من طرف سيدة صومالية وهو في سن التاسعة، ومسيرته في رياضة ألعاب القوى..

استضافت حلقة برنامج “المقابلة” الفنان والممثل السوري جهاد عبدو للحديث عن مسيرته الفنية ومعارضته لنظام بشار الأسد وانحيازه للثورة السورية التي اندلعت عام 2011.

قالت سعيدة وارسي، أول وزيرة مسلمة في بريطانيا، إن المسلمين في بريطانيا وسائر أنحاء أوروبا يواجهون صيغة جديدة من التطرف، وإن هويتهم تمت صياغتها ضمن سياق أحداث 11 سبتمر/أيلول 2001 وما تبعها.

يعود الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي زياد النخالة، في الجزء الثاني من حديثه لبرنامج “المقابلة”، بذاكرته لسنوات سجنه، وإرهاصات التأسيس للعمل الفلسطيني المقاوم ووجوب انخراط الإسلاميين في هذا العمل.