المقابلة

عن البرنامج

برنامج يروي سيرة وحياة ومحطات نجوم السياسة والفكر والثقافة والفن من خلال مقابلة شخصية تجري في أجواء غير رسمية يقوم من خلالها مقدم البرنامج علي الظفيري بتسليط الأضواء على جوانب جديدة من حياة هذه الشخصيا


محتوى رئيسي

المزيد من الحلقات

تدفق المحتوى

واصل الأكاديمي والكاتب الدرامي الفلسطيني الدكتور وليد سيف في حلقة (2022/6/29) من برنامج “المقابلة” -الجزء الثاني- حديثه عن المسلسلات التي أنتجها وكيف عمل على فكرة كتابة التاريخ، ومزجه مع الواقع.

استضافت حلقة (2022/6/26) من برنامج “المقابلة” الأكاديمي والكاتب الدرامي الفلسطيني الدكتور وليد سيف للحديث في الجزء الأول عن حياته من طولكرم الفلسطينية وصولا إلى عمان الأردنية حيث أنهى دراسته الجامعية.

واصل مفتي سلطنة عمان أحمد بن حمد الخليلي حديثه لبرنامج “المقابلة” في حلقته الثانية (2022/6/19) عن المذهب الإباضي، ومواقفه السياسية التي تقف مع الإسلام والمسلمين من دون انتظار لمعرفة رأي السياسيين.

استضافت حلقة (2022/6/12) من برنامج “المقابلة” في الجزء الأول منها مفتي سلطنة عمان الشيخ أحمد بن حمد الخليلي للحديث عن نشأته وطلب العلم والخبرات والتجارب التي خاضها وصولا لتقلده منصب المفتي.

يروي المهندس التركي سلجوق بيرقدار -الذي حل ضيفا على برنامج “المقابلة”- قصة تطوير الطائرات التركية المسيرّة بتكنولوجيا محلية، ويتحدث عن دوره في صناعة جيل جديد من المسيّرات التي كانت تركيا تستوردها.

واصل برنامج “المقابلة” في حلقة (2022/1/30) محاورة كبير المستشرقين الروس فيتالي نعومكين، حيث تحدث عن المنطلقات التي تستند إليها السياسات الخارجية لروسيا في المحيط الآسيوي بشكل عام.

استضافت حلقة (2022/1/23) من برنامج “المقابلة” بالجزء الأول كبير المستشرقين الروس فيتالي نعومكين للحديث عن مسيرته تجاه العالم العربي حتى الوصول إلى التأثير في السياسات الروسية تجاه البلدان العربية.

واصل الكاتب الأميركي توماس فريدمان في حلقة (2022/1/16) من برنامج “المقابلة” حديثه عن فترة الرئيس الأميركي دونالد ترامب الذي دعا الله ألا يعود مجددا للرئاسة وأن يحدث انقسام داخل الحزب الجمهوري.

تابعت حلقة (2022/1/9) الجزء الثاني من برنامج “المقابلة”، نشأة رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) إسماعيل هنية، والمراحل التي مر بها منذ طفولته ثم شبابه، والاعتقالات من قبل الاحتلال.